الحوثيون يختطفون أكثر من 3 قيادات لإخوان اليمن منذ بدء "عاصفة الحزم" والتنظيم الدولى محلك سر.. الجماعة تهتم فقط بمحاولة الإفراج عن قياداتها بمصر.. منشقون: علاقتها الجيدة بإيران تمنعها من التدخل

الإثنين، 27 أبريل 2015 10:01 ص
الحوثيون يختطفون أكثر من 3 قيادات لإخوان اليمن منذ بدء "عاصفة الحزم" والتنظيم الدولى محلك سر.. الجماعة تهتم فقط بمحاولة الإفراج عن قياداتها بمصر.. منشقون: علاقتها الجيدة بإيران تمنعها من التدخل الحوثيون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل مساعى الإخوان للإفراج عن قياداتها المسجونين فى مصر، لم تتحرك الجماعة على الإطلاق بشأن قيام الحوثيين باختطاف قياداتهم فى اليمن واقتحام منازلهم، فمنذ بدء معركة "عاصفة الحزم" وحتى الآن لم تصدر إخوان مصر أى بيان إدانة أو تنديد لأفعال الحوثيين ضد قيادتهم باليمن.

تجاهل التنظيم الدولى لإخوان اليمن


وأعلن إخوان اليمن، أن الحوثيين اختطفوا منذ بدء العملية العسكرية التى يشارك فيها عدد من الدول العربية فى اليمن، ما يزيد عن 3 قيادات بحزب التجمع اليمنى للإصلاح، الذراع السياسية للجماعة باليمن من بينهم محمد علبان، ومحمد الحزمى، وعبد الوهاب الانسى، كما أعلنوا قيام جماعة الحوثى باقتحام عشرات المنازل التابعة للقيادات الحوثية.

عدم إصدار أى بيانات إدانة للحوثيين


يأتى هذا فى الوقت الذى لم تصدر فيه جماعة الإخوان فى مصر، أو التنظيم الدولى للجماعة أى بيان يشجب أو يدين، فى الوقت الذى يتحرك فيه التنظيم الدولى فى عدد من الدول للتحريض على مصر، كما يتعاقد مع مكاتب قانونية دولية لمحاولة إخراج قياداته من السجون.

مختار نوح: لا يوجد تنظيم دولى


من جانبه قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، أن عدم إدانة الإخوان لعمليات اختطاف الحوثيين لقيادات التجمع اليمنى للإصلاح، يؤكد أنه لم يعد هناك تنظيم دولى، ولكنها فروع للإخوان فى عدد من الدول تتبع مبدأ المصلحة فقط فى تعاملها مع بعضها.

وأضاف مختار نوح لـ"اليوم السابع"، أن التنظيم الدولى للإخوان لم يعد موجودا، بل أن التنظيم الإخوانى بشكله التقليدى أيضا لم يعد موجودا، واصفا التنظيم الدولى بأنه صنم العجوة الذى يقدمه البعض، بينما هو فى الحقيقة غير موجود.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق إلى أن التنظيم يهتم فقط بإنقاذ نفسه ويبحث عن من يخرج له قياداته من السجون بمصر، ولا يعبأ بأى شىء آخر يتعلق بأى قيادة إخوانية فى الدول العربية، لأنه لم يعد قادرا على إنقاذ نفسه كى ينقذ غيره.

الإخوان على علاقة جيدة بإيران


فى المقابل قال سامح عيد القيادى الإخوانى المنشق، إن جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى لا يريد أن يغضب إيران، والتى دائما ما كانت تقوم باتصالات معهم بعد عزل محمد مرسى من الحكم، لافتا إلى أن أى إدانة لما يقوم به الحوثيون ضد حزب الإصلاح اليمنى التابع للجماعة، سيجعل التنظيم الدولى يدخل فى معركة مع إيران، بينما التنظيم الدولى يريد أن يحافظ على علاقته الطيبة بطهران.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإخوان اكتفوا فقط بأن يدين حزب التجمع اليمنى الذراع السياسية لإخوان اليمن، باختطاف الحوثيين لقيادات الحزب، بينما يتجاهل التنظيم الدولى الأحداث بشكل تام، ويركز فقط فى إخراج محمد بديع وخيرت الشاطر من السجون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة