تجديد حبس تشكيل عصابى 30 يومًا لاتهامه بتزوير بطاقات التموين فى القاهرة

الأحد، 26 أبريل 2015 11:32 ص
تجديد حبس تشكيل عصابى 30 يومًا لاتهامه بتزوير بطاقات التموين فى القاهرة بطاقات التموين
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت غرفة المشورة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، برئاسة المستشار حسام رياض، تجديد حبس تشكيل عصابى مكون من 9 أفراد، محبوسين احتياطيًا على ذمة التحقيقات، 30 يومًا على خلفية اتهامه بإهدار المال العام من خلال تزوير البطاقات التموينية وسرقتها واستغلالها فى صرف الحصص التموينية المدعمة دون وجه حق.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة التى أجراها المستشار زياد الحلفاوى، مدير نيابة عين شمس، أن بداية الواقعة مشاجرة نشبت بين 6 أفراد من أصحاب فرن بمنطقة عين شمس من عائلة واحدة، استخدمت فيها الأعيرة النارية ولكنها لم تسفر عن وفيات.

وفور وصول رئيس المباحث والقوة المرافقة تمكنت من القبض على جميع المتهمين لكنهم فوجئوا بإقدام أحدهم على إطلاق أعيرة نارية على قوة القسم، التى تمكنت من ضبطه داخل منزله ولاحظ وجود شنطة كبيرة داخل شقته، وبتفتيشها اكتشف بداخلها الآلاف من البطاقات التموينية خاصة بمكاتب تموين المطرية ودار السلام وعين شمس، واستعلمت النيابة عن هذه البطاقات وتبين أنها مزورة، وتمكنت من التوصل إلى أصحاب الماكينات بشركة "سمارت".

وأمرت النيابة بالقبض عليهم، حيث تمكنت قوة من قسم شرطة عين شمس، بالقبض على المتهمين، بمواجهتهم اعترفوا ببقية التشكيل، وتوصلت النيابة من خلال المتهمين إلى وجود موظف بشركة "أفيت" القائمة على إصدار البطاقات التموينية بالتنسيق مع الوزارة، يقوم بتزوير آلاف البطاقات من خلال رشوة موظفى مكاتب البريد لتنشيطها وتعديل بيانات المستخدمين.

واعترف متهم آخر يعمل بإحدى شركات البترول كانت مهمته جمع البطاقات من قطاع كبير من المواطنين، علما بأن معرفة وزارة التموين بهذه المخالفات ولم تحرك ساكنا، وخاطبت النيابة هيئة الرقابة الإدارية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن تقديم الأمر المباشر، وهو عبارة عن إجراء التعاقد مع الشركات.

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار أحد الهاربين ويدعى "أيمن الشيخ"، واستدعاء موظفى شركة "أفيت" ورئيس مجلس الإدارة ومن المنتظر أن تستمع لرؤساء مكاتب التموين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة