بالصور.. نيابة أسوان تحقق فى زرع مجهولين7 عبوات ناسفة ببرج ضغط عالى

الأحد، 26 أبريل 2015 02:34 م
بالصور.. نيابة أسوان تحقق فى زرع مجهولين7 عبوات ناسفة ببرج ضغط عالى العبوة المزروعة أسفل أبراج الضغط العالى
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت نيابة أسوان، بإشراف أحمد قناوى مدير النيابة، اليوم الأحد، تحقيقًا موسعًا حول واقعة قيام مجهولين بتفجير أحد أبراج كهرباء الضغط العالى، بالقرب من الطريق الصحراوى بقرية فارس مركز كوم أمبو، وذلك باستخدام 4 عبوات وإبطال مفعول 3 آخرين.

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى اللواء محمد مصطفى عبد العال، مدير أمن أسوان، إخطاراً من العميد عيد عبد الحميد مأمور مركز كوم أمبو، يفيد ببلاغ خفراء حراسة أبراج كهرباء الضغط العالى عن انفجار 4 عبوات بدائية الصنع، بالبرج رقم 191 فى منطقة صحراوية تبعد عن الطريق الصحراوى حوالى 2 كيلو متر، والقريبة من قرية فارس دائرة مركز كوم أمبو.

انتقل على الفور العقيد ضياء الدين صبحى وكيل إدارة الحماية المدنية بأسوان، وخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بمعرفة النقيب محمد البرسى رئيس قسم المفرقعات، وأمين شرطة سعودى بلوكامين قسم المفرقعات، وأمين شرطة حربى أبو القاسم، وتمكنت من تمشيط موقع الحادث عن طريق قسم المفرقعات والأدلة الجنائية، وعثر على 3 عبوات مثبتة على قوائم برج آخر يحمل رقم 194، وتم التعامل معها وتفكيكها عن طريق مدفع المياه.

وتبين من تحريات إدارة البحث الجنائى، برئاسة العميد خالد الشاذلى رئيس مباحث مديرية أمن أسوان، أن مجهولين قاموا بتثبيت العبوات الأربعة التى انفجرت، على قوائم البرج 191 على بعد حوالى متر واحد من القاعدة الخرسانية، مما أدى إلى حدوث تلفيات لتلك القوائم، ولم يؤثر على كفاءة تشغيله.

كما كشفت تحريات إدارة البحث أن العبوات عبارة عن (عبوة بلاستيكية بها مواد تفجيرية، ومفجر، ودائرة كهربائية، وتايمر)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارى تحديد المتهمين وضبطهم.


العبوة المزروعة أسفل أبراج الضغط العالى -اليوم السابع -4 -2015
العبوة المزروعة أسفل أبراج الضغط العالى


التعامل مع إحدى العبوات عن طريق خبراء المفرقعات -اليوم السابع -4 -2015
التعامل مع إحدى العبوات عن طريق خبراء المفرقعات


أجزاء من العبوة الانفجارية -اليوم السابع -4 -2015
أجزاء من العبوة الانفجارية


تايمر مثبت بالعبوة الانفجارية -اليوم السابع -4 -2015
تايمر مثبت بالعبوة الانفجارية




موضوعات متعلقة:


- إرهابيون يستهدفون أحد أبراج الضغط العالى على طريق أسوان الصحراوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة