وزير التنمية المحلية: قانون المحليات أهم من الدستور لمساسه حياة كل مواطن.. ووزيرة التضامن: 28 مليون جنيه لتدريب الشباب على العمل العام.. وخالد عبد العزيز: نصف مقاعد البرلمان للشباب بحلول عام 2020

الأحد، 26 أبريل 2015 12:27 م
وزير التنمية المحلية: قانون المحليات أهم من الدستور لمساسه حياة كل مواطن.. ووزيرة التضامن: 28 مليون جنيه لتدريب الشباب على العمل العام.. وخالد عبد العزيز: نصف مقاعد البرلمان للشباب بحلول عام 2020 للواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن الشباب هم مستقبل مصر والقيادة السياسية حريصة على دعم الشباب وتمكينهم فى العمل العام.
 وزيرا التنمية المحلية والشباب ووزيرة التضامن -اليوم السابع -4 -2015
وزيرا التنمية المحلية والشباب ووزيرة التضامن


برنامج لتأهيل الشباب المصرى



وأضاف عادل لبيب، خلال فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى فى المحليات والعمل العام بالتعلم مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى، أن قانون الإدارة المحلية سيتم طرحه فى حوار مجتمعى للشباب، لافتا إلى أن قانون الإدارة المحلية أهم من الدستور، لأنه يمس حياة كل مواطن مصرى.
خلال فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى فى المحليات  -اليوم السابع -4 -2015
خلال فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى فى المحليات

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن دور الحكومة والمجتمع المدنى والجمعيات والمؤسسات الأهلية فى التوعية لأهمية تطبيق اللامركزية، مؤكدا أن الحكومة المقبلة سيكون معظمها من الشباب.

مبادرة "مشروعك" هدفها دعم الشباب



وأكد وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "مشروعك" هدفها دعم الشباب والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا إلى أن قروض مبادرة مشروعك لا يوجد لها سقف محدد.

فيما أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن التغيير الحقيقى وتنمية المجتمع لن يتم إلا بالاستعانة بالشباب، لافتة إلى أن تكلفة المبادرة تصل لـ28 مليون جنيه من خلال أكثر من 80 جمعية.

وأضافت الدكتورة غادة والى، أن الهدف من المبادرة إيجاد توعية فعالة لتوعية المجتمع، لافتة إلى أن المرحلة الأولى المبادرة تستهدف تدريب نحو 380 شابا، وتصل إلى 40 ألفا بنهاية المبادرة، وذلك من خلال تنظيم نحو 800 ورشة عمل لتأهيلهم لخوض الانتخابات ودور أكثر فاعلية.
جانب آخر من برنامج تأهيل الشباب المصرى فى المحليات -اليوم السابع -4 -2015
جانب آخر من برنامج تأهيل الشباب المصرى فى المحليات

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنها دعت الجمعيات لترشيح الشباب على أن تكون وزارة الشباب والرياضة هى المسئولة عن اختيار الشباب، لافتة إلى أن المبادرة دليل على جدية الدّولة لتدريب الشباب وانخراطهم فى العمل العام.

فى السياق ذاته، أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن عنوان المبادرة مستقبلنا فى أيدينا يؤكد أن الدولة حريصة على تمكين الشباب من تولى كل القيادات بشرط أن تتوافر بهم الكفاءة والقدرة على العمل العام.

على الشباب ضرورة الترشح فى الانتخابات البرلمانية والمحلية



وأضاف المهندس خالد عبد العزيز، أنه من الممكن أن يتبوأ الشباب نحو أكثر من 50 ألف مقعد فى المجالس المحلية الشعبية المقبلة، لافتا إلى ضرورة بذل الشباب جهدا كبيرا خلال الفترة المقبلة لأنهم فى مرحلة سباق حقيقى، لافتا إلى أن الدولة قدمت هذه المبادرة لتمكين الشباب.

وأشار وزير الشباب، إلى أن الوزارة تسعى إلى الاستفادة من هذه المبادرة أقصى استفادة، داعيا الشباب لضرورة الترشح فى الانتخابات البرلمانية والمحلية، متوقعا أنه بحلول عام 2020 سيكون حوالى 50? من مقاعد البرلمان للشباب وكذلك المجالس المحلية الشعبية، واصفا المبادرة بالفرصة التى لا تتكرر كثيرًا، مطالبا الشباب بالاستفادة منها واستغلالها وخاصة أنها جاءت فى وقت قبل البرلمان بأيام قليلة.



وزيرة التضامن خلال كلمتها تمويل مبادرة
وزيرة التضامن خلال كلمتها تمويل مبادرة "مستقبلنا فى أيدينا" للشباب بقيمة 28 مليون جنيه


مبادرة مستقبلنا فى أيدينا -اليوم السابع -4 -2015
مبادرة مستقبلنا فى أيدينا


اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية خلال كلمته -اليوم السابع -4 -2015
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية خلال كلمته


وزير التنمية المحلية خلال كلمته: قانون الإدارة المحلية أهم من الدستور لأنه يمس حياة كل مواطن -اليوم السابع -4 -2015
وزير التنمية المحلية خلال كلمته: قانون الإدارة المحلية أهم من الدستور لأنه يمس حياة كل مواطن


مبادرة
مبادرة "مشروعك" هدفه هو دعم الشباب والقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب


فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى فى المحليات -اليوم السابع -4 -2015
فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى فى المحليات


 بدء فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى -اليوم السابع -4 -2015
بدء فعاليات برنامج لتأهيل الشباب المصرى


جانب من الحضور -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور




موضوعات متعلقة:

وزير التنمية المحلية: غياب الكوادر الشبابية بالمحليات وراء ضعفها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة