عائلة أول وفاة بحالات اشتباه بالتسمم فى الشرقية لـ"اليوم السابع": الطبيب قال إن سبب الوفاة تسمم بالدم.. شقيقه: شرب مياه من الحنفية واستيقظ يعانى من قىء وإسهال

الأحد، 26 أبريل 2015 06:59 ص
عائلة أول وفاة بحالات اشتباه بالتسمم فى الشرقية لـ"اليوم السابع": الطبيب قال إن سبب الوفاة تسمم بالدم.. شقيقه: شرب مياه من الحنفية واستيقظ يعانى من قىء وإسهال محرر اليوم السابع مع أسرة المتوفى
تحقيق : حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان الحالة الأولى التى توفيت من المصابين بالاشتباه فى تسمم بمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية، إنه أحمد كمال أحمد وشهرته "محسن كمال"، 54 سنة، حداد كريتان، الذى لقى ربه متأثرًا بإصابته بمستشفى الأحرار العام، بعد تدهور حالته الصحية بعد تلقيه علاج اشتباه التسمم بمستشفى الإبراهيمية المركزى.

وتبرأت شركة المياه والصرف الصحى من إلصاق وفاته بشرب المياه، وراح المسئولون يؤكدون أن المتوفى كان يعانى من أمراض أخرى مزمنة.

"اليوم السابع" التقى أشقاء المتوفى والمسئولين لنقل الحقيقة للرأى العام.

شرب من الحنفية واستيقظ على قىء وإسهال


السيد كمال أحمد، شقيق المتوفى، قال: "شقيقى شرب مياه يوم الخميس ونام واستيقظ مصاب بتقلصات فى بطنه وقىء وإسهال صباح الجمعة، وكانت حرارته مرتفعة وتلقى علاج التسمم بمستشفى الإبراهيمية وخرج من المستشفى مساء الجمعة، وزادت حالته خطورة فعاودنا الذهاب للمستشفى وخضع للعلاج حتى الثانية من صباح اليوم السبت، وحوله الطبيب المعالج لمستشفى الأحرار العام بالزقازيق، وهناك ظل حتى الخامسة من صباح اليوم يصارع المرض حتى وافته المنية".

وأضاف: "شقيقى جسده سليم ولم يعانِ من أمراض قبل ذلك، والجميع يشهد بذلك وكل ما يعانى منه شقيقى من حالة نفسية، وكان يعالج منها وكان رزقه محدودًا لأنه كان يعمل حداد كريتان".

شقيقه: الطبيب قال إن سبب الوفاة تسمم فى الدم


وطالب السيد كمال، بمعرفة كيف مات شقيقه لأن الطبيب المعالج له بالأحرار، قال إن سبب الوفاة تسمم فى الدم، وصمت "السيد" فترة وصاح قائلاً: "المياه هى سبب وفاة شقيقى"، مشددًا على ضرورة أن يراعى المسئولون المواطنين ويرحموهم من موت محقق بتلوث المياه.

كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمحاسبة المقصرين والقصاص لشقيقه، وناشد النائب العام بفتح تحقيق فى الواقعة لإثبات حق شقيقه، لأن كل المسئولين يتبرؤون من إلصاق وفاة شقيقه بالمياه"،

من جانبه أوضح عادل عطية عوض الله "صهر المتوفى": "إحنا متعودين أن نتجمع سويًا يوم الخميس من كل أسبوع، ونتناول وجبة العشاء سويًا، وقد حدث ذلك يوم الخميس الماضى، ونظرًا لأن نسيبى لم يتزوج بعد تطلق زوجته لظروفه النفسية، ولم يستطع شراء مياه من الشركات الخاصة مثلنا، وتفاجأنا صباح أمس الجمعة بإصابته بالتسمم كباقى الأهالى وذهابه للمستشفى".

شركة مياه الشرب تتبرأ


وفى السياق نفسه تبرأت شركة مياه الشرب، من إلصاق وفاة أحمد عادل الحالة الأولى من حالات إصابات التسمم بمدينة الإبراهيمية، بـ"تلوث المياه"، وقال اللواء أيمن عبد القادر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، أنه تم أخذ عينات من محطة الإبراهيمية وتحليلها بمعمل المحطة، وجاءت النتائج سلبية وأن المياه مطابقة للاستعمال الآدمى من كلور وعكارة وكل المواصفات الأخرى.

وأضاف، أن تحاليل مياه الجراكن أثبتت نتائجها عدم وجود كلور ولا أملاح بالمياه، وأنها غير مطابقة للمواصفات الفنية للمياه، لافتًا أن محطة مياه الشرب بالإبراهيمية محطة مرشحة تغذى مدينة الإبراهيمية وقرى الجلايلة والحلوات والترعة الجديدة وعزبة جادو وعزبة دليب والمساح ويعقوب وأبو جبر، موضحًا أنه لو كان هناك تسمم مياه لأصيب مئات الآلاف من المواطنين.

من جانبه، أشار الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الطوارئ والأزمات بمديرية الصحة بالشرقية، إلى أن المتوفى تردد على المستشفى يومى الخميس والجمعة، وكان توصيفه (آلام بالمعدة) وتلقى العلاج وخرج ويوم الجمعة ليلاً، ودخل مستشفى الإبراهيمية يعانى من التهاب رئوى وتم تحويله للأحرار لعمل تحليل غازات فى الدم، وأخذ جلسات للتنفس، ونزل من سيارة الإسعاف مترجلاً، وفجأة أصيب بتوقف عضلات القلب، وأجرى الأطباء له عمليات إنعاش قلبى ورئوى، إلا أنه لم يستجب وفارق الحياة.

رئيس مجلس إدارة مياه الشرب بمحطة الإبراهيمية -اليوم السابع -4 -2015
رئيس مجلس إدارة مياه الشرب بمحطة الإبراهيمية


أسرة المتوفى  -اليوم السابع -4 -2015
أسرة المتوفى


أشقاء المتوفى -اليوم السابع -4 -2015
أشقاء المتوفى


محرر اليوم السابع مع أسرة المتوفى -اليوم السابع -4 -2015
محرر اليوم السابع مع أسرة المتوفى


محرر اليوم السابع يستمع لأسرة المتوفى  -اليوم السابع -4 -2015
محرر اليوم السابع يستمع لأسرة المتوفى


 محرر اليوم السابع يتناقش مع الأسرة  -اليوم السابع -4 -2015
محرر اليوم السابع يتناقش مع الأسرة


محرر اليوم السابع أثناء لقاء أسرة المتوفى -اليوم السابع -4 -2015
محرر اليوم السابع أثناء لقاء أسرة المتوفى


شقيق المتوفى  -اليوم السابع -4 -2015
شقيق المتوفى


أسرة المتوفى -اليوم السابع -4 -2015
أسرة المتوفى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

حسبى الله ونعم الوكيل

يرجى البحث عن الجانى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة