87 لاعبا يُشاركون فى مهرجان براعم الإسكواش بـ"أكاديمية أكاسيا"

الأحد، 26 أبريل 2015 06:00 ص
87 لاعبا يُشاركون فى مهرجان براعم الإسكواش بـ"أكاديمية أكاسيا" جانب من فعاليات مهرجان البراعم
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت أكاديمية أكاسيا للإسكواش بالإسكندرية فعاليات مهرجان البراعم الثانى، تحت إشراف الاتحاد المصرى برئاسة عاصم خليفة فى الفترة من 23 إلى 25 إبريل الجارى.

كان الاتحاد المصرى للإسكواش نظم المهرجان الأول لبراعم على ملاعب استاد القاهرة، خلال شهر مارس الماضى.

وشارك فى المهرجان 78 لاعبا من عشر أكاديمية هى أكاسيا وسموحة والبرلسى وأرابيلا وضباط المنصورة ومؤمن بالمحلة، وسبورتنج، والناشئين وكريم درويش وهليوبوليس.

حضر المهرجان، المهندس خالد العجرودى، عضو مجلس الإدارة، المسئول عن ملف البراعم بالاتحاد، والمسئولى عن أكاديمية أكاسيا محمود يحيى، وعمرو يحيى ومحمد مدحت، بالإضافة، محمود إبراهيم، المدير الفنى لبراعم المنتخب الوطنى للإسكواش.

وأوضح محمود يحيى، مدير أكاديمية أكاسيا ومدرب الإسكواش، أنه سعيد بتنظيم المهرجان الثانى، بالأكاديمية بالتعاون مع كل شركائه بالأكاديمية، مؤكدًا أن الفكرة من الحدث هى توسيع نطاق ممارسة اللعبة، اكتشاف العناصر المبشرة مبكرا حتى يتسنى للاتحاد ومديرين الأكاديميات ووضع خطط زمنية للتطوير أداء اللاعبين.

وأكد مدرب الإسكواش، أنه يجب تغيير سياسة التدرب المنفرد التى يعتمد عليها أكثر اللاعبين فى مصر حاليًا، مؤكدًا أنه يجب عمل ندوات على هامش المهرجانات لتثقيف أولياء الأمور لأنهم قادرون على الدفع اللاعبين بالشكل الأمثل إلى الأمام أو تدميره بإسناد مهمة تدريبه لمدرب مهتم فقط بالمادة.

ولفت يحيى إلى أنه على الاتحاد المساهمة فى زيادة وعى أولياء أمور اللاعبين باللعبة وإيصال رسالة لهم مفادها أن "التتويج باللقب أو حصد الجوائز هى منتهى أمل اللاعب فى الحياة"، متمنيًا أن تتعاون الوزارة مع الاتحاد على بناء ملاعب للإسكواش فى كل محافظات مصر ووضع خطة طويلة الأجل.
وأشار مدرب الإسكواش إلى أنه مستاء من مشاركة أكاديمية سبورتنج بثلاثة لاعبين فقط، متسائلا هل المسئولين عن الأكاديمية أن مهرجانات البراعم لا تستحق؟، مؤكدًا أنهم إذا رأوا أن المهرجان كذلك عليهم، إدراك أن لديهم قصور كبير فى التخطيط للعبة بالنادى الكبير.




أخبار متعلقة
أكاسيا تستضيف مهرجان براعم الإسكواش الثانى




جانب من فعاليات المهرجان  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من فعاليات المهرجان


تكريم أحد البراعم المشاركين بالمهرجان -اليوم السابع -4 -2015
تكريم أحد البراعم المشاركين بالمهرجان










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة