بالصور والفيديو.. بعد وصول عدد ضحايا كارثة زلزال نيبال لـ1900 قتيل.. قلق حاد بإسرائيل من ارتفاع عدد المفقودين الإسرائيليين تحت الأنقاض.. وجيش الاحتلال يرسل بعثة إنقاذ.. وتصدع جدران مبنى سفارة تل أبيب

الأحد، 26 أبريل 2015 01:34 م
بالصور والفيديو.. بعد وصول عدد ضحايا كارثة زلزال نيبال لـ1900 قتيل.. قلق حاد بإسرائيل من ارتفاع عدد المفقودين الإسرائيليين تحت الأنقاض.. وجيش الاحتلال يرسل بعثة إنقاذ.. وتصدع جدران مبنى سفارة تل أبيب زلزال نيبال
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب وصول عدد ضحايا كارثة زلزال نيبال الذى ضرب البلاد أمس السبت، إلى حوالى 1900 قتيل وأكثر من 5000 مصاب، زادت المخاوف داخل إسرائيل من زيادة عدد المفقودين الإسرائيليين المتواجدين هناك، حيث قدرت شرطة نيبال أن عدد ضحايا الزلزال سيكون أكبر.
جانب من الدمار الذى تسبب فيه زلزال نيبال -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الدمار الذى تسبب فيه زلزال نيبال

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، إنه لم يتم أى اتصال بعد مع نحو 200 إسرائيلى معظمهم موجود فى منطقة "أنافورنا" بنيبال والتى تعتبر وفقا لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أنها آمنة نسبيا، فيما تجمع الإسرائيليون فى "كاتماندو" فى ساحة السفارة.
جانب من تقرير هاآرتس -اليوم السابع -4 -2015
جانب من تقرير هاآرتس


جيش الاحتلال يرسل بعثة إنقاذ لنيبال


وأضافت الصحيفة العبرية أنه بعد منتصف الليل، خرجت بعثة أولى من إسرائيل تابعة للجيش الإسرائيلى وفيها 6 خبراء فى مجال الإنقاذ والطب، وضباط كبار وممثل عن وزارة الخارجية، إلى نيبال لتقديم المساعدات، موضحة أنه من المتوقع أن تخرج طائرتان كبيرتان بعد ظهر اليوم تابعتان لشركة الطيران الإسرائيلى "العال" يسافر فيهما أعضاء بعثة الجبهة الداخلية وبعثة تقديم المساعدات الإنسانية، لتعيد العالقين الإسرائيليين فى نيبال. ‎
إجلاء الضحايا -اليوم السابع -4 -2015
إجلاء الضحايا


تصدع جدران مبنى السفارة الإسرائيلية بنيبال


وذكرت هاآرتس أن مبنى السفارة الإسرائيلية فى نيبال تعرض لأضرار كبيرة وتصدع جدرانه بشكل كبير، وأن أعضاء البعثة الدبلوماسية يعملون فى الساحة الخارجية لها، دون أن يتعرض لأحد من طاقم البعثة لأى ضرر، وأنهم يطوفون فى المدينة مشيا على الأقدام بهدف العثور على مصابين إسرائيليين.
دمار فى نيبال  -اليوم السابع -4 -2015
دمار فى نيبال



انتشال 4 سياح إسرائيليين من بين الأنقاض


وأوضحت هاآرتس أن الجيش النيبالى تمكن من انتشال 4 سياح إسرائيليين من منطقة متنزه "لانج تانج" وقام بنقلهم بواسطة مروحية إلى إحدى القواعد العسكرية، فيما تواصل وزارة الخارجية الاتصالات مع الجيش النيبالى بهدف الاستمرار فى أعمال انتشال الإسرائيليين من هذه المنطقة.
انتشال الضحايا والقتلى من بين الأنقاض -اليوم السابع -4 -2015
انتشال الضحايا والقتلى من بين الأنقاض


وكانت السلطات النيبالية قد قالت إن حصيلة الزلزال ارتفعت إلى أكثر من 1950 قتيلا، بينما قتل فى الهند أكثر من 50 شخصا آخر.
انهيار كامل للمبانى فى نيبال -اليوم السابع -4 -2015
انهيار كامل للمبانى فى نيبال

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان، أن إسرائيل ستُرسل طائرة لإخلاء الإسرائيليين من نيبال عندما يتم فتح ميناء كاتماندو الجوى وإعادة عمله فورا، كما وعد أن إسرائيل ستساعد نيبال قدر المستطاع، على حد قوله.


تقديم المساعدات إلى نيبال من كافة دول العالم


وكانت قد قدمت الكثير من دول العالم ومنظمات مساعدات لنيبال، حيث أرسلت الولايات المتحدة طواقم مساعدة وإنقاذ، وقد صادقت على تقديم مساعدة أولية بتكلفة مليون دولار، كما أعلنت النرويج، والهند، وباكستان ومصر ودول كثيرة أخرى أيضا عن تقديم مساعداتها، وأعلن الاتحاد الأوروبى أنه يفحص كيف يمكنه تقديم المساعدة للمصابين.


بعثة جيش الاحتلال إلى نيبال -اليوم السابع -4 -2015
بعثة جيش الاحتلال إلى نيبال


بكاء وصراخ بسبب الكارثة -اليوم السابع -4 -2015
بكاء وصراخ بسبب الكارثة



موضوعات متعلقة


- وزير خارجية فرنسا: نجاة 500 فرنسى من زلزال نيبال المدمر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة