التنظيم الدولى للإخوان يواصل الاتجار فى الدين ويدعو لـ"المباهلة".. نجل بديع لوالده بعد حكم الإعدام: "من إمتى الأجل بيحدده لون البدل".. والجماعة تنشر قرارات حلها.. قيادى سابق: تصعيد خارجى للضغط على مصر

الأحد، 26 أبريل 2015 05:31 م
التنظيم الدولى للإخوان يواصل الاتجار فى الدين ويدعو لـ"المباهلة".. نجل بديع لوالده بعد حكم الإعدام: "من إمتى الأجل بيحدده لون البدل".. والجماعة تنشر قرارات حلها.. قيادى سابق: تصعيد خارجى للضغط على مصر محمد بديع بالبدلة الحمراء
كتب محمد إسماعيل ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل التنظيم الدولى لجماعة الإخوان استغلاله للثوابت الدينية فى معركته ضد مصر، حيث خصصت النشرة الدورية الصادرة عن التنظيم الدولى فى لندن "رسالة الإخوان" عددها الأخير لتناول الأحكام القضائية التى صدرت فى حق عدد من قيادات الجماعة، وعلى رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام الذى صدر ضده حكم بالإعدام ومحمد مرسى الذى صدر ضده حكم بالسجن لمدة 20 عاما.

دعوة للمباهلة


ودعت جماعة الإخوان فى افتتاحية النشرة السلطة فى مصر إلى "المباهلة" "الدعاء بإنزال اللعنة على الكاذب"، التى ورد النص عليها فى سورة آل عمران، "فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ،" من خلال تقرير مطول حمل عنوان :" أزمة نظام.. أم أزمة جماعة ودعوة إلى المباهلة" حيث أشارت الجماعة إلى الحكم الصادر ضد محمد مرسى بتهمة استعراض القوة فى قضية أحداث الاتحادية، كما أوردت نص قرارات الحل التى صدرت بشأن الجماعة فى أعوام 1948 و 1954 و2013.

ونشرت الجماعة فى نهاية التقرير نص الخطاب الذى وجهه مرشدها العام الثانى حسن الهضيبى إلى الرئيس الأسبق محمد نجيب، والذى وجهه له خلاله دعوة إلى "المباهلة" وأشارت إلى أنها توجه دعوة مماثلة اليوم إلى السلطة فى مصر للمنازلة أمام ما وصفته بالمحكمة الربانية.

نجل بديع يخاطب والده بالشعر بعد الإعدام..


وفى السياق ذاته نشرت الجماعة أبيات شعر وجهها بلال محمد بديع نجل المرشد العام لجماعة الإخوان إلى والده تحت عنوان "شموخ" علق خلالها على ارتدائه لبدلة الإعدام الحمراء قال فى ختامها: "من إمتى كان الأجل، بيحددّه لون البدَل"، كما نشرت تقريرا آخر بعنوان "قصة البدلة الحمراء والابتسامة" عرضت فيه آراء عدد من قيادات الجماعة والمتحالفين معها حول حكم الإعدام الصادر ضد محمد بديع، كما نشرت فى الوقت نفسه البيانات الصادرة من أفرع الجماعة فى الدول المختلفة على الحكم الصادر ضد محمد مرسى.

قيادى سابق: يسعون لإشغال الصف الإخوانى


من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن اتجاه التنظيم الدولى للجماعة بتخصيص مساحة من موقعه الرسمى بلندن للحديث حول الأحكام التى تصدر ضد قيادات الإخوان، هو اتجاه جديد هدفه إشغال الصف الإخوانى بهذه المواضيع والقضايا، بدلا من عمل مراجعات فكرية أو المطالبة بمحاسبة القيادات.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن الهدف الثانى للتنظيم الدولى هو استمرار الضغط على السلطة من أجل أن تستجيب لدعوات المصالحة، من خلال تصعيد خارجى والتركيز على الأحكام، ومطالبة دول عديدة بالتدخل للإفراج عن تلك القيادات.

وأشار القيادى السابق بجماعة الاخوان، إلى أنه من المستغرب أن موقع الحرية والعدالة ذاته لم يفعل ما فعله موقع التنظيم الدولى، موضحا أن دعوته للمباهلة هى محاولة إدخال الشأن الدينى فى الشأن السياسى لإيهام عناصرهم أن الجماعة فى معركة دينية وليست سياسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى أصلى

نجل بديع لوالده بعد حكم الإعدام: "من إمتى الأجل بيحدده لون البدل" والجماعة تنشر قرارات حلها.

عدد الردود 0

بواسطة:

أمين صلاح

مريض بالوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

ألا لعنة الله علي الكاذبين

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء رشاد

الى بلبل ابن بديعه

عدد الردود 0

بواسطة:

asmraly

انهم يتنفسون نفاق

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم عمر

عيب اختشوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ع. أ.

لا يأتى القضاء على التّجارة بالين إلاّ ببتجديد الخطاب الدينى والتعارف بين الديانات المختلفة

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ده إستهبال وليس إبتهال

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

ده إستهبال وليس إبتهال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

شكله بديع فى البدله

*

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة