الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تحيى ذكرى مئوية "مذبحة الأرمن" دون الاعتراف بها.. وترفض التعقيب على أنباء غاراتها على مواقع الجيش السورى.. حريديم يعتدون بالضرب على عقيد بالجيش الإسرائيلى فى القدس

السبت، 25 أبريل 2015 12:41 م
الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تحيى ذكرى مئوية "مذبحة الأرمن" دون الاعتراف بها.. وترفض التعقيب على أنباء غاراتها على مواقع الجيش السورى.. حريديم يعتدون بالضرب على عقيد بالجيش الإسرائيلى فى القدس الجيش الإسرائيلى
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسرائيلية.. وأبرزها:


إسرائيل ترفض التعقيب على أنباء غاراتها على مواقع الجيش السورى



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أنه لم يصدر بعد أى تعقيب إسرائيلى على الأنباء التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية حول غارات جوية إسرائيلية على مواقع للجيش السورى وحزب الله فى منطقة "القلمون" على الحدود السورية اللبنانية.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن بعض القنوات الفضائية الإخبارية العربية قالت إن غارة شنتها المقاتلات الإسرائيلية مساء أمس، استهدفت تحديدًا مواقع اللواءين السوريين 155 و65 المختصيْن بالأسلحة الاستراتيجية والصواريخ بعيدة المدى.

وأضافت القنوات العربية أن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل شخص، مشيرة إلى أنها أعقبت غارتين إسرائيليتين أخريين كانتا قد استهدفتا الأربعاء الماضى قافلة لحزب الله فى منطقة القلمون.


يديعوت: حريديم يعتدون بالضرب على عقيد بالجيش الإسرائيلى فى القدس



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ضابطا كبيرا فى اللواء "جفعتى" تعرض للضرب المبرح على أيدى مجموعة من المتطرفين اليهود "الحريديم" فى حى ميئة شعاريم بالقدس المحتلة .

وأضافت الصحيفة أنه أثناء قيام الضابط بزيارة جنديين بالحى، قام العشرات من الحريديم بضربه وركله وتحطيم سيارته، فقام بعض الإسرائيليين بتخليصه من أيديهم ونقله المستشفى لتلقى العلاج .

وأوضحت الصحيفة أن السبب فى ضرب الضابط هو كره الحريديم الذين تم تجنيدهم بشكل إجبارى بالجيش الإسرائيلى من خلال قانون وافق عليه رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو السنة الماضية.

وقال شهود عيان للصحيفة إن الضابط برتبة عقيد، فى حين يلتزم الجيش الإسرائيلى بالسرية التامة على الواقعة التى تم تسريبها لوسائل الإعلام .


إسرائيل تحيى ذكرى مئوية "مذبحة الأرمن" على يد تركيا دون الاعتراف بها



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن العالم أحيا أمس ذكرى مرور 100 عام على المأساة الأرمنية، وأنه فى إسرائيل قرر الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، عقد لقاء غير اعتيادى فى مقره فى القدس المحتلة، غد الأحد، مع زعماء لجنة العمل الأرمنية فى إسرائيل بمناسبة تلك الذكرى.

وأكدت الصحيفة العبرية أن إسرائيل لا تعترف رسميا بالإبادة الجماعية للأرمن حتى الآن، وأن الديوان الرسمى للرئيس الإسرائيلى سيحيى الحدث بصفته "الذكرى السنوية للمأساة الأرمنية".

ولفتت هاآرتس إلى أن الأرمنيين أحيوا أمس الجمعة ذكرى المذبحة على أيدى الإمبراطورية العثمانية، والتى قُتل فيها حوالى 1.5 مليون إنسان بين عامى 1915-1917، وتدعى تركيا الحديثة أنها ليست "إبادة شعب"، ولكن قد قُتل فيها ما بين 300 و500 ألف شخص فقط، ومن بينهم العديد من الأتراك.


وأجرى أمس فى العاصمة الأرمينية يريفان، حفلا لإحياء ذكرى المأساة الأرمينية بمشاركة رئيس روسيا، فرنسا، صربيا وقبرص وممثلين عن أكثر من 60 دولة.

وقد مثلت إسرائيل لجنة من الكنيست برئاسة عضو الكنيست، نحمان شاى، حيث قال "نحن نفهم أكثر من أى شعب آخر المعاناة والألم التى يعانيهما الشعب الأرمنى ونشارككم المأساة الرهيبة التى لحقت بشعبكم".

ولفتت هاآرتس إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما، امتنع فى بيان ذكرى مرور 100 عام على المجزرة، عن استخدام المصطلح "إبادة شعب"، ووصف المجزرة بأنها "إبادة رهيبة"، لكنه رفض التعامل معه على أنه "إبادة شعب"، بالمقابل، اعترف بابا الفتاكان، البابا فرنسيس، بقتل الشعب الأرمينى ووصفه بأنه "أول إبادة جماعية فى القرن العشرين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عليان

الشروق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عليان

الشروق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة