أهالى حلوان والمعصرة يستغيثون بالحكومة من ردم النيل وبيع أراضى الدولة

السبت، 25 أبريل 2015 01:12 ص
أهالى حلوان والمعصرة يستغيثون بالحكومة من ردم النيل وبيع أراضى الدولة محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل مجموعة من أهالى منطقتى حلوان والمعصرة رسالة استغاثة إلى رئيس الوزراء عبر "اليوم السابع"، لوقف نزيف ردم أراضى النيل وبيع أراضى الدولة من خلال شركات تقسيم الأراضى.

وتضمنت الاستغاثة ما يعانيه أهالى حى حلوان والمعصرة من غياب المسئولين وتقاعسهم عن أعمالهم المنوطة بهم، وأن رؤساء الأحياء غائبون عن تلك المشكلات ومعاملة الموظفين والمسئولين لأهالى حلوان معاملة سيئة للغاية وحسب الاستغاثة "وكأن المواطن ذهب للتسول منهم فيعاملوننا كأننا عبيد".

وأشارت استغاثة الأهالى إلى ما وصفوه بشيوع الرشوة والمحسوبية، وأن كل الخدمات بالمنطقة لا تقدم إلا إلى رجال الأعمال وأصحاب النفوذ، أما المواطن فعليه السكوت والرضا بالقليل.

ورصد الأهالى كل المشكلات التى تعانيها المنطقة، فمنها سرقة أراضى حلوان وبيعها بأرخص الأسعار، وذلك تحت مسمى شركات تقسيم الأراضى، وردم مياه النيل وإنشاء جزر ومبانى، خاصة عليها بداية من أمام مساكن منتصر بحدائق حلوان، وحتى ما بعد ركن فاروق، إضافة إلى الباعة الجائلين وسطوتهم على ميدان حلوان وأمام محطات المترو من حلوان وحتى المعصرة، وتراكمات القمامة والمخلفات التى تملأ الشوارع من حلوان وحتى المعصرة أيضًا.

وأوضح الأهالى، أن هناك كمًا من الإشغالات التى تسببها بعض المحلات التجارية والمقاهى بشوارع حلوان ووادى حوف وحدائق حلوان والمعصرة، إضافة إلى انتشار البلطجية من سائقى التوتوك وبائعى المخدرات وانتشار السرقات والمشاجرات بالأسلحة الآلية والبيضاء بالشوارع بحلوان والمعصرة وحدائق حلوان ووادى حوف.

ووصف الأهالى كيف تحولت منطقة عين حلوان من منتجع طبى للعلاج بالمياه الكبريتية إلى خرابة وعدم التنسيق بين المرافق المختلفة بحلوان، حيث يتم رصف الشوارع، وفى اليوم الثانى من رصفها القيام بأعمال حفر لتوصيل كابلات كهربائية أو مواسير مياه أو كابلات تليفونية أو غيرها.

كما أكد الاهالى على غياب المنظومة الصحية بحلوان، حيث لا توجد وحدات إسعاف أو مستشفيات عامة سوى مستشفى حلوان العام، وهو بلا أجهزة أو إمكانيات نهائيًا، كما أن هذا المستشفى غير صالح أساسًا للاستخدام الآدمى.

ووجه الأهالى الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة المنطقة بالكامل، والتأكد من حقيقة شكواهم.



موضوعات متعلقة:
محافظ القاهرة ينوب عن الرئيس فى افتتاح دير مارجرجس بمصر القديمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة