أزمة حادة بمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية.. "عمومية" طارئة لسحب الثقة ورفع قضية لإعادة فرض الحراسة على النقابة.. المجلس الحالى: دعوى باطلة ومحاولات إخوانية يقودها رئيس حزب مصر الفتاة لإسقاطنا

السبت، 25 أبريل 2015 04:38 م
أزمة حادة بمجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية.. "عمومية" طارئة لسحب الثقة ورفع قضية لإعادة فرض الحراسة على النقابة.. المجلس الحالى: دعوى باطلة ومحاولات إخوانية يقودها رئيس حزب مصر الفتاة لإسقاطنا نقابة المهندسين بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة حادة يواجهها مجلس نقابة المهندسين الفرعى بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سمر شلبى، كأول مجلس فرعى لنقابة المهندسين بالإسكندرية ترأسه سيدة، وأول مجلس خلفا لمجلس الإخوان، والذى سقط سقوطا مدويا فى الانتخابات الأخيرة للمجلس، الأمر الذى جعل أعضاء مجلس النقابة الحالى يوجهون اتهامات صريحة إلى الأعضاء المنتمين إلى الجماعة الإرهابية داخل النقابة.

عمومية غير عادية لسحب الثقة


وقام المهندس هشام الشريف بالدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة، كما قام برفع دعوى فرض حراسة على نقابة المهندسين العامة وبالمحافظات بصفته رئيس حزب مصر الفتاة، جاء بها أن مندوب الجهاز المركزى للمحاسبات أبدى الكثير من الملاحظات على أداء المجلس الحالى، ووصفه بأنه يفتقد الخبرة فى الإدارة، مما يهدر الكثير من أموال النقابة، حيث جاء بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات نصا "أسفرت القوائم المالية المذكورة فى عدم تعبيرها عن المركز المالى، الأمر الذى نرى معه عدم جواز عرض القوائم المالية المذكورة على الجمعية العمومية للمهندسين، حيث تم خصم 41 مليون جنيه من رصيد الفائض المجمع بالميزانية مقابل تحويل المبلغ لصندوق معاشات النقابة بناء على قرار مجلس الإدارة دون سند قانونى، الأمر الذى أدى إلى خلل كبير بالمركز القانونى والمالى للنقابة، ويشير إلى عجز النقابة عن الوفاء بالتزاماتها".

وطالب المهندس هشام الشريف بفرض الحراسة القضائية على النقابة، بما يقتضيه القانون فى حالة قيام نزاع بين أعضائها أو القائمين على شئونها، مشيرا إلى استفحال الخلاف بين أعضاء النقابة وبين هيئة إداراتها بما قد يصبح مستهدفا للخطر.

هشام الشريف: أنا الممثل القانونى للداعين للجمعية


من جانبه، قال المهندس هشام الشريف فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، إنه الممثل القانونى لأعضاء الداعين للجمعية العمومية غير العادية وعددهم (152) مهندسا، من إجمالى 72 ألف عضو للنقابة الفرعية بالإسكندرية، مؤكدا على أن قانون نقابة المهندسين يؤكد أحقية 50 عضوا فقط للدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية فى اجتماع غير عادى، بشرط إخطار النقابة الفرعية بالموعد والغرض وبدون الموافقة، فقط الإخطار.


"احنا مش إخوان"


وردا على اتهامات المجلس الحالى بأنه مدعم من جماعة الإخوان الإرهابية، قال "كل هذا غير حقيقى ـ أنا على عداء شخصى مع الإخوان، وأنا رئيس حزب مصر الفتاة وتوجهى السياسى اشتراكى ولا يمكن التحالف مع الإخوان، فنحن فى صراع تاريخى معهم، مؤكدا على أن الداعين ليس بهم أى عضو ينتمى إلى الإخوان، نافيا رفع أى لافتات لدعم الإخوان، كما يدعى المجلس الحالى، وقال "كنت المنسق العام لحملة احنا الشعب لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية".

أسباب سحب الثقة


وأكد لـ"اليوم السابع" على أن سحب الثقة جاء بسبب قيام نادى المهندسين ببيع النادى فى مزاد علنى، من كافيتيريات ومطاعم من مزايدات علنية عقدت داخل النادى، بنظام حق انتفاع لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى التفريط فى بحيرة نادى المهندسين، والتى قام نادى قضاة مجلس الدولة بوضع يده عليه دون التحرك بالخطوات القانونية للحفاظ على حق النادى، بالإضافة إلى مشروع المدينة السكنية للمهندسين ببرج العرب والذى لم يتم إلى الآن الانتهاء منه، وتسليم الوحدات السكنية بالرغم من تحصيل كامل المستحقات المالية له من المهندسين، ومخالفات أخرى عديدة.


هيثم الحريرى: المحكمة رفضت الدعاوى


فى المقابل، أشار المهندس هيثم الحريرى عضو مجلس النقابة الحالى، إلى أن المهندس هشام الشريف قام برفع أكثر من 10 قضايا على نقابة المهندسين بالإسكندرية ومعظمها رفضتها المحكمة، وذلك بعد خسارته فى انتخابات نقابة المهندسين الأخيرة.

وتابع: وفى الجمعية العمومية العادية 27 فبراير 2015 قدم طلبا لسحب الثقة من مجلس النقابة، وتم رفض الطلب بأغلبية الحاضرين 285 مهندسا بالرغم من أن طلبه لم يكن قانونيا.

وأضاف هيثم الحريرى، أن الشهر الماضى تقدم بطلب ادعى أنه باسم 152 مهندسا لطلب سحب الثقة من مجلس النقابة الفرعية، وتم الرد عليه رسميا وقانونيا، أن الطلب غير قانونى ومخالف لقانون النقابة.

كما قامت النقابة العامة بالرد على الطلب المذكور، وأكدت عدم قانونيته وحذرته من مخالفة القانون، حيث إن الطلب يجب أن يكون موقعا من كل مهندس ويقدم إلى مجلس النقابة بعكس الطلب المتقدم فكان مطبوعا على الكمبيوتر، وقائمة أسماء المهندسين مطبوعة بكاملها على الكمبيوتر مما يصعب التأكد هل قام المهندس بنفسه بالتوقيع أم هناك شبهة تزوير.

وقال: تلاحظ رفع لافتات داخل النقابة مناهضة للقوات المسلحة، وأن ماجد خلوصى النقيب الإخوانى المسحوب منه الثقة راجع على وزن "مرسى راجع"، مما يشير وبقوة لدعم جماعة الإخوان الإرهابية لهذه الجمعية الباطلة، ردا على سحب الثقة منهم سابقا، حيث كانت الإسكندرية رأس حربة فى مواجهة مجلس الإخوان السابق.



دعوى مستعجلة لفرض الحراسة القضائية على النقابة -اليوم السابع -4 -2015
دعوى مستعجلة لفرض الحراسة القضائية على النقابة


الدعوى القضائية تطالب بفرض الحراسة لاستفحال الخلاف بين أعضائها -اليوم السابع -4 -2015
الدعوى القضائية تطالب بفرض الحراسة لاستفحال الخلاف بين أعضائها


 رد النقابة على مطالبة بعض الأعضاء بعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة -اليوم السابع -4 -2015
رد النقابة على مطالبة بعض الأعضاء بعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة


 النقابة ترفض انعقاد الجمعية العمومية الطارئة -اليوم السابع -4 -2015
النقابة ترفض انعقاد الجمعية العمومية الطارئة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة