والمشكلة فى اختلاط المياه بالصرف الصحى..

مؤسس المركز القومى للسموم: حالات تسمم الشرقية ليس لها علاقة بحادثة الفوسفات

الجمعة، 24 أبريل 2015 06:53 م
مؤسس المركز القومى للسموم: حالات تسمم الشرقية ليس لها علاقة بحادثة الفوسفات نهر النيل - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
410 حالات تعرضوا للتسمم نتيجة شرب الماء فى محافظة الشرقية، بعد حادثة غرق السفينة المحملة بالفوسفات بيومين بمحافظة قنا، مما تسبب فى إثارة الجدل حول هذه الواقعة والتباس الأمر والشكوك بأن الفوسفات السبب فى حدوث التسمم.

حول هذا يقول الدكتور محمود محمد عمرو مؤسس المركز القومى للسموم: إن إصابة 410 حالات بالتسمم فى محافظة الشرقية، ليس له علاقة بحادثة غرق السفينة المحملة بالفوسفات فى محافظة قنا، لافتا أن المشكلة الحقيقية فى عدم وجود صرف صحى فى 8000 تجمع سكنى بأى نجع أو قرية فى مصر، فينتج عن ذلك اختلاط الماء بالصرف الصحى.

ويتابع د. محمود أن الأسباب التى ينتج عنها الإصابة بالتسمم من خلال الماء هو اختلاط الماء بالصرف الصحى، أو تفريغ الصدأ المتواجد بأنابيب المياه، أما بالنسبة لحدوث التسمم نتيجة شرب الماء من الجراكن، التى قد تكون ملوثة وغير معقمة.

يوصى مؤسس المركز القومى بضرورة معالجة المياه من خلال محطات تنقية فى كل قرية، وضرورة أن تقيم الحكومة مشروع قومى للصرف الصحى، أما بالنسبة لوقاية الشخص العادى من تسمم الماء، من خلال غليان الماء سيتم قتل البكتيريا فقط، لكن الأسمدة والمبيدات لن يتم إزالتها إلا بمحطات التنقية.

يؤكد أن من الأسباب الأساسية التى تؤدى إلى تلوث المياه، الصرف الصحى، والصرف الصناعى الذى يرمى فى نهر النيل والتبول فى النيل مباشرة، ورمى المخلفات والمبيدات بالمياه دون تنقيتها .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة