فيتامين "د" يحميك من الإصابة بمرض السكر ومفيد للحامل

الجمعة، 24 أبريل 2015 09:07 م
فيتامين  "د" يحميك من الإصابة بمرض السكر ومفيد للحامل أسماك
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت إحدى الدراسات الحديثة، التى نشرت مؤخرًا أن فيتامين "د" يساهم فى الوقاية من الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، وذلك حسبما نشر بدورية " Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism".

ويعتبر د. فيتامين "د" أو "vit. D" من أهم الفيتامينات التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها خلال حميته الغذائية، وهو يوجد بكثرة فى الألبان والأسماك والبيض، وكما يمكن الحصول عليه من خلال التعرض للشمس خلال الأوقات الآمنة، حيث تقوم الأشعة البنفسجية بتنشيط تكوينه داخل الجلد، ويتوفر أيضًا فى صورة مكملات غذائية تباع بالصيدليات.

وكشف تقرير نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى أن هناك علاقة بين الإصابة بالسمنة ونقص مستويات فيتامين "د" من جهة، وبين ارتفاع فرص الإصابة بمرض السكر من جهة أخرى، لافتًا أن نقص هذا الفيتامين يساهم فى رفع فرص الإصابة بالمرض المزمن بشكل يفوق البدانة المفرطة.

الخطير فى الأمر حسبما أكد التقرير أن غالبية الأشخاص لا يعلمون أنهم يعانون من نقص فى مستويات فيتامين "د"، حيث كشف نتائج الدراسة التى نشرت مؤخرًا أن 75% من الأمريكيين يعانون من نقص فى مستويات فيتامين "د".

وأضاف التقرير أن الفوائد الصحية لفيتامين "د" لم تتوقف عند هذا الحد، حيث ثبت فاعليته فى تعزيز مناعة الجسم، وكما كشفت دراسة أخرى عن قدرته فى الحد من فرص الإصابة ببعض انواع السرطان، بالإضافة إلى مكافحته للأنفلونزا وتعزيز صحة الحوامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة