الصحافة الإسرائيلية: سقوط قذيفتين على جنوب إسرائيل من قطاع غزة وسلاح الجو يرد.. بان كى مون يدافع عن أمن إسرائيل مقابل وجبة شكشوكة.. ملياردير يهودى وراء إقناع واشنطن بتمويل منظومة صواريخ إسرائيلية

الجمعة، 24 أبريل 2015 10:32 ص
الصحافة الإسرائيلية: سقوط قذيفتين على جنوب إسرائيل من قطاع غزة وسلاح الجو يرد.. بان كى مون يدافع عن أمن إسرائيل مقابل وجبة شكشوكة.. ملياردير يهودى وراء إقناع واشنطن بتمويل منظومة صواريخ إسرائيلية الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بان كى مون يدافع عن أمن إسرائيل مقابل وجبة شكشوكة


اليوم السابع -4 -2015
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن السفير الإسرائيلى فى الأمم المتحدة رون فروشور دعا سكرتير عام الأمم المتحدة بان كى مون على أكلة "شكشوكة".

وأضافت الصحيفة أن الوفد الإسرائيلى بالأمم المتحدة استحضر حافلة كبيرة على شكل مطعم يقدم أكلة الشكشوكة فقط أمام مقر الأمم المتحدة فى نيويورك.

وأوضحت الصحيفة أن سبب الدعوة هو الاحتفال بمرور 67 عاما على إقامة دولة إسرائيل، حيث سبق الدعوة احتفال كبير أقامه الوفد الإسرائيلى فى الأمم المتحدة فى حضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية ووزير الخارجية الأمريكى السابق هنرى كيسنجر.

وأوضحت الصحيفة أن بان كى مون أعرب عن سعادته الغامرة عن هذا الطعام الذى ادعى السفير الإسرائيلى أنه أكلة إسرائيلية قديمة، وتمنى بان كى مون السلام والأمن والازدهار الدائم لتل أبيب.


ملياردير يهودى وراء إقناع واشنطن بتمويل منظومة صواريخ إسرائيلية


اليوم السابع -4 -2015
كشفت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب عن أن ملياردير يهودى من أصول مصرية يدعى "حاييم سيفين" هو مهندس العلاقات الإسرائيلية – الامريكية، حيث إنه يرجع له الفضل فى عودة العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى بارك أوباما بعد خطاب نتنياهو فى الكونجرس.

وأضافت الصحيفة أن "سيفين" هاجر من مصر إلى إسرائيل بعد قيام الرئيس المصرى الاسبق جمال عبد الناصر من مصر فى فترة الخمسينيات من القرن الماضى، مشيرة إلى أنه يمتلك حوالى 3.5 مليار دولار.

وأوضحت القناة أنه هاجر بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليصبح من أثرياء الولايات المتحدة حتى أن له أسهم فى "ديزنى لاند"، وأحد المقربين للإدارة الأمريكية.

وأشارت القناة إلى أن "سيفين" هو من أقنع الإدارة الأمريكية بتمويل منظومة صواريخ القبة الفولاذية المضادة للصواريخ والتى تبلغ قيمتها 250 مليون دولار.

ونشرت القناة صورا له وهو يتوسط المرشحة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون وتسيفى ليفنى زعيمة حزب الحركة.


سقوط قذيفتين على جنوب إسرائيل من قطاع غزة.. وسلاح الجو يرد


اليوم السابع -4 -2015

ذكرت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية ان صافرات الإنذار اطلقت مساء أمس الخميس فى جنوب إسرائيل بعد إطلاق قذيفتين من قطاع غزة على المدن الاسرائيلية الجنوبية.

وأضافت الصحيفة ان سكان المستوطنات المتاخمة لغزة سمعوا دوى صوت انفجار كبير فى منطقة غير مأهولة سكنيا، وبعدها بدقائق سمع صوت انفجار آخر دون وقوع أى إصابات بشرية أو مادية.

وأوضحت الصحيفة أنها للمرة الأولى منذ وقف إطلاق النار الذى تم بين حركة حماس وإسرائيل بعد عملية "الجرف الصامد" على القطاع تطلق غزة صواريخها على جنوب إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى إسرائيلى قوله إن سلاح الجو الإسرائيلى أغار على قطاع غزة ردا على إطلاق القذائف على إسرائيل من قطاع غزة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة