وزير الصحة: جميع العينات بعد غرق سفينة الفوسفات تؤكد سلامة المياه

الجمعة، 24 أبريل 2015 05:11 م
وزير الصحة: جميع العينات بعد غرق سفينة الفوسفات تؤكد سلامة المياه الدكتور عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه يتابع أولاً بأول من خلال غرفة الأزمات بمديرية الصحة بمحافظة قنا، نتائج المسح الصحى البيئى لمكان حادث غرق مركب الخشب المحملة بالفوسفات بمحافظة قنا.

وقال وزير الصحة فى بيانٍ له اليوم إنه تم أخذ 78 عينة جديدة من مأخذ وطرود محطات تنقية مياه الشرب، وتم إرسالها إلى معملين تابعين لوزارة الصحة، للتأكد من خلوها من عنصر الفوسفور.

وأضاف وزير الصحة أنه حتى الآن لم تظهر أى نتائج سلبية، ولا يوجد أى تأثير فى مياه الشرب، حيث إن الحد الأقصى المسموح به لعنصر الفوسفور 2 مللى جرام طبقا لما ورد بالمادة 49 من القرار الوزارى رقم 92/2013 وفقًا للمعايير المعتمدة فى الاتحاد الأوروبى.

وأوضح وزير الصحة أن كل نتائج التحاليل جاءت أقل بكثير من النسب المسموح بها محليا ودوليا، ما يؤكد أن تأثير غرق الصندل المُحَمَّل بالفوسفات فى مياه النيل، يكاد يكون منعدم وليس له أى آثار أو تفاعل.

وتابع قائلا: "نتخذ إجراءات احتياطية بأخذ عينة من مياه النيل كل 12 ساعة ورفع حالات الطوارئ، وأقصى درجات التأهب والاستعداد بمحافظة قنا، وبطول المجرى الملاحى للنيل، بمحافظات أسيوط، وسوهاج، والمنيا، وبنى سويف".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ميمو

نعم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة