محاولات الإخوان الاعتداء على المفتى تفجر معارك علانية بين الجماعة والسلفيين.. ياسر برهامى: الحادث يدل على خلل فى التربية والفهم.. ووليد شرابى: ما يهم السلفية الحفاظ على أصنام حطمتها الثورة

الجمعة، 24 أبريل 2015 10:07 م
محاولات الإخوان الاعتداء على المفتى تفجر معارك علانية بين الجماعة والسلفيين.. ياسر برهامى: الحادث يدل على خلل فى التربية والفهم.. ووليد شرابى: ما يهم السلفية الحفاظ على أصنام حطمتها الثورة ياسر برهامى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشب معركة علانية بين الإخوان والسلفيين على خلفية، محاولات التنظيم الدولى للاعتداء على الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية فى هولندا، وبين السلفيين، حيث وصف السلفيون الجماعة ومنهجها بالمنحرف، وليس له أى علاقة بالإخوان، بينما ردت الجماعة وحلفاؤها بالهجوم على السلفيين والشيخ ياسر برهامى.

معركة بين الإخوان والسلفيين


بدأت المعركة بإدانة الدعوة السلفية واقعة التعدى اللفظى على الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، اثناء زيارته لهولاندا، وقال الشيخ عادل نصر المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، إن الدعوة تدين بكل قوة ما تعرض لها فضيلة المفتى، فهو الذى يعرف بدماثة أخلاقة، وغيرته على الشريعة، مؤكدًا أن هذه الأساليب المفروضة لا تعود على الإسلام إلا بالتشويه والتنفير وتلويث سمعة المسلمين الحضارية.


الدعوة السلفية تؤكد انحرافية منهج الإخوان


وأوضح نصر أن وسائل الإعلام، التى فتحت أبوابها للجهلة ليعبوا فى رموز الأمه وثوابتها، كان له دور كبير فى نشر هذه الأخلاق الرديئة، مضيفًا أن على الأمة أن تتصدى لهذه الانحرافات الأخلاقية والسلوكية فـ"إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا".

وأكد "نصر" أن الدعوة كما قامت بحملة للدفاع عن السنة النبوية، فإنها ستدافع عن العلماء وبيان مكانتهم فى الإسلام.

وتابع "نصر": "من المعلوم أن للعلماء منزلة عظيمة فى الإسلام، فهم حملة الدين وورثة الأنبياء.. فالواجب توقيرهم واحترامهم ومعرفة حقوقهم، حتى لو لم نوافقهم فى رأى ما أو مسألة ما، وإذا كان المسلم مطالب بالتأدب بأدب الإسلام مع عموم الناس لقولة تعالى: (وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا)، فما بالنا بالعلماء".

وأضاف: "لا شك أن الطعن فيهم أو تجرؤ العامة والدهماء عليهم جريمة أخلاقية، لا تمت للإسلام بصلة، والذى بعث نبيه صلى الله عليه وسلم".

فيما أكد الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، أن واقعة الاعتداء على الدكتور "شوقى علام" مفتى الجمهورية من إحدى المصريات، ـ أثناء زيارته لهولاندا ضمن جولته الأوربية ـ يدل على خلل فى التربية والفهم.

وأضاف: نقدر فضيلة الدكتور "شوقى علام" مفتى الجمهورية، ونعلم قدر أهل العلم ونحذر من تكرار مثل هذه الأمور.

وليد شرابى يشن هجوما على السلفيين


فى المقابل رد وليد شرابى، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، بالهجوم على الدكتور السلفية والشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارى الدعوة، بسبب دفاعهم عن المفتى، وقال شرابى فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "عندما يتحدث ياسر برهامى حول الاعتداء على مفتى الجمهورية فأعلم أن الحق فى الجانب الآخر فهم لا يتحدثون عن الإفتاء ولكن ما يهمهم هو الحفاظ على الاصنام التى تحطمها الثورة".



موضوعات متعلقة..




- 5 محاولات لاعتداء الإخوان على شخصيات سياسية خلال جولاتها بالخارج.. التعدى على علاء الأسوانى بفرنسا ومطاردة فنانين بالسويد.. والاعتداء على إعلاميين بسويسرا ونيويورك.. ومحاولة يائسة للتعدى على المفتى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

التربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة