"القابضة للمياه" تعلن تسبب مياه "الجراكن" فى تسمم مواطنى الشرقية

الجمعة، 24 أبريل 2015 12:28 م
"القابضة للمياه" تعلن تسبب مياه "الجراكن" فى تسمم مواطنى الشرقية مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن حالات التسمم بالشرقية سببها لجوء المواطنين لشرب المياه من الجراكن، مؤكدة أن مياه الشرب المنتجة من كافة محطاتها نقية ومطابقة للمواصفات التى حددتها وزارة الصحة المصرية.

وأضافت الشركة فى بيان لها اليوم أن حالات التسمم ظهرت بأحد شوارع الإبراهيمية وليس بالمركز والمدينة ككل، ولو أن سبب تسمم الأهالى بالقرية يعزى إلى مياه الحنفية لما اقتصر ظهور هذه الحالات فى هذا النطاق المحدود، حيث إن المحطة تغذى قرابة 43 ألف نسمة.

وقالت الشركة، إن محطة مياه الإبراهيمية البحارى محطة سطحية مرشحة تنتج 67 ألف م3/يوم، وتخدم مركز ومدينة الإبراهيمة وتوابعه، ويتم تحليل عينات من المحطة كل ساعتين، وعقب نشر خبر تسمم المواطنين قمنا على الفور بإرسال معاملها المتنقلة لأخذ عينات من كافة المآخذ والمحطات وعمليات مياه الشرب ومن منازل المواطنين وجاءت نتائج التحاليل الأولية مطابقة للمواصفات.

وأشارت الشركة إلى أنه بمتابعة بعض المصابين أفادوا أنهم يلجأون لشراء جراكن المياه من المحطات الأهلية التى يمتلكها أفراد أو جمعيات؛ لانتشار بعض الدعوات المغرضة للنيل من جودة خدمة مياه الشرب المقدمة للمواطن التى تصب فى صالح جهات معينة، وتباع هذه المياه على تروسيكلات، وقامت الشركة بأخذ عينات من هذه الجراكن لتحديد مدى مطابقتها.

وأكدت الشركة أن ظهور بعض حالات التسمم فى الإبراهيمية لا يمت بصلة إلى خدمة مياه الشرب التى تقدمها والتى تؤكد على سلامتها ومطابقتها للمواصفات، وأنه لا يجوز اعتبار مياه الشرب المتهم الأول فى كافة حوادث التسمم دون دليل.

وأشارت إلى أن ما يثار فى الآونة الأخيرة حول تلوث مياه الشرب عار من الصحة، وأن ما يحدث ما هو إلا استمرارا لاستغلال بعض الأحداث للهجوم على خدمة مياه الشرب لخدمة مصالح جهات معينة، وأن الشركة تولى أهمية أولى للمواطن وأن وزارة الصحة المصرية لا تتهاون فيما يتعلق بصحته، وحال وجود أية مشكلات يتم اتخاذ إجراءات التصحيح والتدابير الاحترازية والتى قد تصل إلى إيقاف بعض المحطات عن العمل.

وأوضحت الشركة أن الطاقة الإنتاجية لمحطات مياه الشرب تقدر بـ 24.5 مليون متر مكعب يوم، ويتم مراقبة المياه المنتجة من أكثر من جهة كوزارتى الصحة والبيئة والجهاز التنظيمى لمياه الشرب بخلاف منظومة الجودة بالشركة القابضة.



موضوعات متعلقة..



- "صحة" الشرقية تحلل عينات مياه شرب بالإبراهيمية بعد إصابة 100 مواطن بتسمم

- ارتفاع عدد حالات التسمم بمدينة الإبراهيمية فى الشرقية إلى 100 مصاب

- ارتفاع عدد مصابى التسمم بمركز الإبراهيمية بالشرقية إلى 42 حالة

- إصابة 25 شخصا بينهم أطفال بتسمم فى الشرقية.. والأهالى: بسبب مياه الشرب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

آه يابلد

أما جركن صحيح

محدش يشرب فى جراكن اللى عايز يشرب يشرب فى مج ....

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ر

مياه محطه الشرب رالابراهيميه جيده وصالحه للشرب لما اهالى الابراهيميه يشربون من الجراكن حتى لان

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

طب ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

إنتبهوا ياسادة وإدرسوا الموقف جيدا

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

ممكن نشغل مخنا قبل ما نعمل بلبله.?

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

موضوع مفتعل

عدد الردود 0

بواسطة:

Aabi

فتي.. واشتغاله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة