"الأوقاف" تضم 9 مساجد تابعة لجماعات "الشوقيين التكفيرية" بالفيوم.. التحفظ على مجموعة كبيرة من الكتب والمنشورات المُحرضة على العنف.. وقافلة دعوية تجوب مركز يوسف الصديق لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة

الجمعة، 24 أبريل 2015 11:05 م
"الأوقاف" تضم 9 مساجد تابعة لجماعات "الشوقيين التكفيرية" بالفيوم.. التحفظ على مجموعة كبيرة من الكتب والمنشورات المُحرضة على العنف.. وقافلة دعوية تجوب مركز يوسف الصديق لنشر تعاليم الإسلام الصحيحة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت مديرية أوقاف الفيوم حملة مكبرة، داهمت عددًا من المساجد بالمحافظة بشكل مفاجئ، والتى تبين عدم تبعيتها للوزارة ووقوعها تحت تصرف ما يسمى بـ"جماعة الشوقيين التكفيريين" بالمحافظة، حيث تم التحفظ على بعضها ومصادرة ما بها من كتب.

وأكد الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، أنه تم التحفظ على عدد من مساجد جماعة الشوقيين التكفيريين بالمحافظة، وتم ضم مسجد السُنية بمنطقة كحك التابعة لإدارة "الشواشنة"، بالإضافة إلى مسجد أبو شنب بإدارة أبشواى التابع للجماعة، مشيرًا إلى أن المديرية سوف تضم اثنين المقبل 7 مساجد تابعة لجماعة الشوقيين التكفيريين.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة شملت مساجد أبو شنب بجوار مقابر أبو شنب بمنطقة "أبشواى"، والرحمن بعزبة فرج سالم العلوية، والرحمن كحك بحرى بمركز يوسف الصديق، والرحمن بعزبة الستين العلوية مركز أبشواى، والرحمن بمنطقة سينرو القبلية مركز أبشواى، ومسجد عزبة خلف بمنشئة طنطاوى مركز سنورس، ومسجد عتمان بعزبة عبد العظيم بنى عتمان بـ"سنورس".

وأوضح الدكتور عبد الناصر سليم عطيان وكيل الوزارة، أنه تم التحفظ على مجموعة كبيرة من الكتب وإغلاق كُتاب ومصادرة عدد من المنشورات المُحرضة على العنف، كما وجد بتلك المساجد كتب تدعو إلى الفكر الجهادى والتكفيرى، حيث تم التحفظ عليها ويتم الآن جردها حتى يتم فحصها بالكامل الاثنين المقبل بالمديرية.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه رفض حرق هذه الكتب من قبل لجنة المتابعة، لافتا إلى أن التكفيريين أشاعوا أن اللجنة حرقت جميع المصاحف التى وجدت داخل المساجد.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف، إن المديرية سوف توجه عمالا وخطباء تابعين لها خلال يومين للعمل بتلك المساجد، حيث وقع أمير الجماعة التكفيرية على إقرار بتسليم المساجد وعدم المساس بها.

فيما أطلقت المديرية قافلة دعوية مكونة من 52 خطيبا جابت مركز يوسف الصديق لنشر التعاليم الصحيحة للإسلام، وذلك بالتزامن مع إطلاق الوزارة قافلة كبرى تجوب شمال وجنوب سيناء لمواجهة الأفكار المتشددة بقيادة الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بالوزارة.

إقالة مديرى إدارات ومعاقبة مقصرين فى جولة مفاجئة للوزير بالمنوفية
وأصدر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرارا بإعفاء الشيخ المهدى عبد القادر عبد ربه مدير إدارة الباجور والشيخ محمود جبير مدير إدارة تلا من عملهما الإدارى، مع خصم عشرة أيام من راتب كل منهما لتقصيرهما فى قيامهما بواجبهما الوظيفى، وأوصى بسرعة انتهاء التحقيقات فى موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.

وأحال وزير الأوقاف الأئمة والخطباء المخالفين سواء فى تجاوز وقت الخطبة أم فى عدم الالتزام بموضوع الخطبة الموحد إلى التحقيق حيث أجرى وزير الأوقاف، جولته المفاجئة اليوم الجمعة بمحافظة المنوفية، وبناء على ما أسفرت عنه أعمال لجان التفتيش والمتابعة بالمنوفية اليوم.

مديرية الدقهلية تؤدى واجب العزاء فى شهيد الجيش نيابة عن الوزير


فيما أدى وفد من مديرية أوقاف الدقهلية واجب العزاء فى شهيد القوات المسلحة محمد على الذى توفى لدى استهداف إرهابى منذ أسابيع، حيث توجه وفد رسمى مكون من وكيل مديرية أوقاف الدقهلية الدكتور خالد عبد السميع حماد والشيخ منصور السكرى مدير عام المتابعة، وعدد من القيادات، أدوا خطبة الجمعة بمسقط رأس الشهيد قرية ظفر بمركز تمى الأمديد، كما أدو واجب العزاء نيابة عن الوزير وشملت خطبة الجمعة الحديث عن فضل الشهيد.



موضوعات متعلقة :


- "الأوقاف" تضم 9 مساجد تابعة لجماعة "الشوقيين التكفيرية" بالفيوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة