نائب وزير الإسكان: طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 13 مدينة جديدة أول مايو.. ويؤكد: الشيخ زايد وبرج العرب والمنيا الجديدة و15 مايو أبرزها.. المرحلة الثانية بنفس شروط الأولى ولا زيادة فى أسعار

الجمعة، 24 أبريل 2015 08:23 م
نائب وزير الإسكان: طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 13 مدينة جديدة أول مايو.. ويؤكد: الشيخ زايد وبرج العرب والمنيا الجديدة و15 مايو أبرزها.. المرحلة الثانية بنفس شروط الأولى ولا زيادة فى أسعار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، أنه سيتم طرح نحو 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بمساحات تتراوح ما بين 100 الى 150 متر فى نحو 13 مدينة جديدة.

13 مدينة تتضمنها المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط


وأضاف المهندس أمين عبد المنعم، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المدن التى ستتضمنها المرحلة الثانية لمشروع الإسكان المتوسط هى القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، و15 مايو، والشروق، وبدر، ودمياط الجديدة، وبرج العرب، والعبور، والسادات، وبدر، والعاشر من رمضان، والمنيا الجديدة".

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حجز هذه الوحدات أول مايو المقبل على أن يتم بدء تلقى الطلبات اعتبارا من 15 مايو أى بعد نحو 15 يوما من تاريخ الإعلان وذلك لإعطاء فرصة للمواطنين الراغبين فى حجز الوحدات الانتهاء من تجهيز الاوراق اللازمة والمقدم المطلوب.

شروط حجز وحدات المرحلة الثانية لمشروع الاسكان المتوسط


وحول شروط حجز الوحدات وسعر المتر، أكد أنه سيتم طرح المرحلة الثانية للمشروع بنفس شروط وأسعار المرحلة الأولى وهى أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصريا، لا يقل عمره عن 21 عاما فى تاريخ الحجز وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن المطروح بها الوحدات.

وأكد أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى وخلفه العام والخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا "للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن من حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط.

التقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل موثق


والتقدم للحجز شخصيا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد، على أن يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحة للحجز والمعلن عنها وطبقا للأسلوب الذى يتم تحديده لإجراء القرعة العلنية فى ضوء عدد المتقدمين للحجز بكل مدينة.

وحول الشروط المالية أكد أنه سيتم دفع 2% مصاريف أدوار متميزة دفع 5% لأغراض الصيانة يتم سدادها على دفعتين الأولى بواقع 2.5% من الثمن تسدد عند الاستلام والثانية بواقع2.5%من الثمن تسدد بعد عام من تاريخ الاستلام.

وزير الاسكان يمنح مهلة اضافية لحاجز المرحلة الاولى لسداد مقدمات الحجز


وكان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد قرر منح مهلة أخيرة للفائزين بوحدات المرحلة الاولى لمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، لاستكمال سداد نسبة الـ20% من قيمة الوحدة النهائية، والتى تمثل باقى مقدم الحجز، وذلك فى موعد أقصاه 30 أبريل الجارى، تيسيرا على الفائزين، معلنا أن هناك 17 ألفا و984 متقدما لهم الحق فى الحصول على وحدات المشروع فى المرحلة الثانية، لافتا الى أنه فى حال عدم السداد سيتم إلغاء التخصيص.

وأوضح أن عدد الذين لم يحالفهم الحظ فى قرعة المرحلة الأولى، 17 ألفا و984 متقدما، منهم 13 ألفا و388 فى القاهرة الجديدة، و1043 فى الشروق، وألف و523 فى دمياط، و2030 فى العبور، مؤكدا أن جميع هذه الأعداد ستحصل على وحدات فى المرحلة الثانية من المشروع.


موضوعات متعلقة..


-هيئة المجتمعات العمرانية تستهدف زيادة الرقعة السكنيه لـ14% من مساحة مصر

-الإسكان تحدد نهاية إبريل الجارى مهلة نهائية لسداد مقدمات "دار مصر"

-جهاز العبور: الانتهاء من سقف الدور الأرضى لعدد 2416 وحدة بمشروع دار مصر











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة