الاثنين.. وزير الأوقاف يشارك فى منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات بالإمارات

الجمعة، 24 أبريل 2015 05:47 م
الاثنين.. وزير الأوقاف يشارك فى منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات بالإمارات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف المصرية تلقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف دعوة رسمية من الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم فى المجتمعات المسلمة بدولة الإمارات العربية لحضور الملتقى الثانى للمنتدى بأبو ظبى، والذى يُعقد برعاية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

ويغادر وزير الأوقاف مساء الاثنين المقبل إلى أبو ظبى للمشاركة فى أعمال الملتقى. وأكد وزير الأوقاف أن انعقاد هذا المؤتمر فى هذا التوقيت أمر بالغ الأهمية.

وأضاف وزير الأوقاف فى بيان رسمى "نحن فى حاجة ملحة إلى تعزيز السلم الداخلى فى جميع المجتمعات المسلمة، كما أننا فى حاجة لا تقل عن ذلك ضرورة وإلحاحا إلى تعزيز السلم فى المجتمعات المسلمة فيما بين بعضها وبعض".

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيقدم تصورا مكتوبا وخطة عمل قابلة للتطبيق لتعزيز هذا الاتجاه الذى يهدف إلى تحقيق السلم والأمن والاستقرار لجميع المجتمعات المسلمة لا لبعضها دون بعض، كما أنه يأتى أيضا فى إطار ترسيخ التعايش السلمى بين جميع الأديان والأعراق والطوائف فى المجتمع الواحد فى ضوء سماحة الإسلام وسعة أفقه وعظمة حضارته، وإعلاء قيم ومفهوم الدولة الوطنية التى تسع الجميع على أساس من المواطنة الكاملة والحقوق والواجبات المتبادلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة