استمرار الضربات الجوية على عدن واحتدام القتال بين الفصائل المتحاربة

الجمعة، 24 أبريل 2015 06:20 م
استمرار الضربات الجوية على عدن واحتدام القتال بين الفصائل المتحاربة القصف الجوى فى اليمن
عدن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتدم القتال بين الفصائل المتحاربة فى اليمن فى الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد وأصابت ضربات جوية قوات الحوثيين فى عدن اليوم الجمعة لكن لم تكن هناك خطوات جديدة نحو الحوار، وتقول السعودية إنها قلصت عملية القصف المستمرة منذ شهر ضد الحوثيين المتحالفين مع ايران والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح. لكن الرياض قصفت أهدافا فيما لا يقل عن 20 غارة جوية فى أنحاء اليمن أمس الخميس و10 غارات أخرى اليوم الجمعة.

وقالت الأمم المتحدة اليوم الجمعة إن إجمالى عدد القتلى من المدنيين بسبب القتال والغارات الجوية منذ بداية القصف فى 26 مارس آذار وصل إلى نحو 551 شخصا. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن 115 طفلا على الأقل بين القتلى ، ويتزايد القلق لدى واشنطن ودول غربية أخرى تدعم الحملة الجوية التى تقودها السعودية إزاء الأزمة الإنسانية على الأرض وأيضا إزاء خطر استفادة الجماعات المتشددة من الفوضى.

ونشر تنظيم الدولة الإسلامية الذى لم يكن له وجود يذكر فى اليمن لقطات فيديو فى وقت متأخر من مساء أمس الخميس قال إنه يظهر أعضاء فى التنظيم يقومون بتدريبات عسكرية فى البلاد ويتعهدون بمهاجمة الحوثيين وهم من الطائفة الزيدية الشيعية، وقال مسؤولون سعوديون ومصادر فى الأمم المتحدة إن السعودية دعت إلى اجتماع مع وكالات المعونة الرئيسية التابعة للأمم المتحدة وغيرها لمناقشة تحسين توصيل المساعدات إلى اليمن والذى يعوقه الحصار البحري.

وقال سكان إن الاشتباكات العنيفة بين الحوثيين والمسلحين المحليين استمرت بالقرب من منطقة خور مكسر فى عدن اليوم الجمعة بالإضافة إلى تعز والضالع، وقالت مصادر قبلية إن قتالا عنيفا فى محافظة مأرب شرقى العاصمة اليمنية صنعاء أسفر عن مقتل 15 شخصا عندما حاول المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح التقدم فى مديرية صرواح الوعرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

اصحى فتح عينيك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة