كاميرون يعرض إرسال أكبر السفن البريطانية للمساعدة فى أزمة المهاجرين

الخميس، 23 أبريل 2015 06:41 م
كاميرون يعرض إرسال أكبر السفن البريطانية للمساعدة فى أزمة المهاجرين ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، إرسال واحدة من أكبر سفن الأسطول الملكى للمساعدة فى التعامل مع أزمة المهاجرين فى البحر الأبيض المتوسط.

جاءت تصريحات كاميرون مع وصوله إلى بروكسل لحضور القمة الطارئة التى يعقدها الاتحاد الاوروبى لمواجهة مأساة غرق مئات المهاجرين فى البحر المتوسط.

ونقلت شبكة "سكاى نيوز" عن كاميرون أنه يمكن إرسال المدمرة "بلوارك" بجانب ثلاث مروحيات وسفينتى دوريات حدودية كجزء من العملية الأوروبية لمواجهة الأزمة.

ويهدف قادة الاتحاد الأوروبى إلى تعزيز الدوريات فى البحر المتوسط لإحباط محاولات المهربين، إضافة إلى زيادة عمليات البحث وانقاذ المهاجرين الذى يخاطرون بحياتهم للوصول إلى الشواطىء الأوروبية.

وشدد كاميرون على أن أيًا من المهاجرين الذين يتم إنقاذهم من قبل البحرية الملكية لن يكون لهم الحق فى طلب اللجوء إلى المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطانى "اجتماع اليوم يجب أن ينصب على إنقاذ الأرواح. إنقاذ الأرواح يكون بالطبع إنقاذ هؤلاء الذين يغامرون بأنفسهم، ولكنه يعنى أيضا مكافحة العصابات وتحقيق الاستقرار فى المنطقة"، مشددًا على أن بريطانيا ستساعد بالطبع فى هذا الأمر.

وأضاف "هذا يجب أن يشمل نقل هؤلاء الذين ننقذهم الى أقرب بلد آمن لهم - على الأرجح إيطاليا - وليس لديهم حق طلب اللجوء الفورى إلى المملكة المتحدة."

يأتى ذلك فى الوقت الذى رفضت فيه وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، فى وقت سابق اليوم استبعاد استخدام القوة العسكرية ‏فى شمال إفريقيا لمواجهة أزمة تهريب المهاجرين فى البحر المتوسط.‏








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة