المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال موسم حصاد القمح

الخميس، 23 أبريل 2015 03:05 م
المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال موسم حصاد القمح قمح
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد أحمد مرسى وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن عدد الشون الموجودة بالمحافظة هى 28 شونة كلها ترابية عدا واحدة ببركة السبع، وأنه تم تسليم سبعة شون للقوات المسلحة لتحويلها إلى هناجر.

وتابع فى تصريحات له، كما يتم إنشاء صوامع معدنية بصوامع منوف، مؤكدًا أنه تم تطهير أراضى الشون الترابية، وكذلك العروق الخشبية، وأنه تم شراء المشمعات البلاستيكية اللازمة، وتم تبخير الفوارغ .
وأفاد أن هناك ضوابط خاصة بالفرز والاستلام يجب مراعاتها، وأنه يحاول جاهدا توفير عدد مناسب من مندوبين الرقابة على الصادارت لأنهم هم المسئولون عن تحديد درجة النقاوة للقمح المورد حتى لا يحدث تكدس أمام الشون، مطالبًا بتشديد الرقابة من جميع الجهات والتعاون بينهم للقضاء على ظاهرة التجار الوسطاء، وكذلك تحديد الشئون المراد التوريد اليها للتسهيل على الموردين.

وعلى صعيد آخر، أوضح وكيل الوزارة، أن المساحة المنزرعة بمحصول القطن حتى الآن هى 1266 فدانا، وأنه من الضرورى توعية وحث الزراع على سرعة الانتهاء من عمليات الخدمة والزراعة خلال هذه الفترة، بشرط أن يكون آخر ميعاد للزراعة هو 30 أبريل الحالى طبقا للقرار الوزارى رقم 463 لسنة 2015، وأن الوزارة فى حالة الزراعة بعد هذا التاريخ غير مسئولة عن المحصول من ناحية الدعم أو التسويق.

وعن مشروع النخل البارحى، أكد وكيل وزارة الزراعة أن أعداد الحاجزين للنخيل البارحى تتزايد، وأن هناك طلبات للحجز من محافظات أخرى، وأن التسليم سيكون فى أول شهر يونيو القادم .

من جانبه، أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أنه من الضرورى الاهتمام بتوريد محصول القمح، وتذليل العقبات التى تواجه الفلاح عند التوريد ومعاقبة كل من يتسبب فى إعاقة هذه العملية.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة