موجز الصحافة المحلية..السيسى: الجيش والشرطة يخوضان معارك لإرساء الاستقرار

الخميس، 23 أبريل 2015 11:26 م
موجز الصحافة المحلية..السيسى: الجيش والشرطة يخوضان معارك لإرساء الاستقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار الهامة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" بشأن تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى ذكرى تحرير سيناء، التى أكد خلالها أن مصر لن تسمح لأى قوى بتهديد أمنها القومى، مشيراً إلى أن القوات المسلحة والشرطة يخوضان معارك لإرساء دعائم الاستقرار.

وتحت عنوان "الحاجة كريمة غيرت وجه قريتها بنداء للرئاسة"، تقرأ فى الجريدة أيضاً تفاصيل الاستجابة الخامسة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقصص الإنسانية التى ينشرها "اليوم السابع"، والتى كان آخرها قصة الحاجة كريمة، والتى ناشدت الرئيس ببناء منزل جديد لها، الأمر الذى قابلته مؤسسة الرئاسة باستجابة سريعة، موجهة بوضع خطة تطوير سريعة لقرية "عرب العطيات" فى أسيوط.

وقالت جريدة "الأهرام" إن السيسى يشهد الاحتفال بعيد العمال الاثنين القادم بأكاديمية الشرطة بحضور ابراهيم محلب رئيس الوزراء، وكبار رجال الدولة.

صرح بذلك محمد وهب الله الأمين العام لنقابات عمال مصر، وقال إن الرئيس سيكرم 10 من قدامى النقابيين والشباب ومنحهم وسام العمل من الطبقة الأولى تقديراً لجهودهم المخلصة فى خدمة العمل والعمال والوطن.

ونشرت جريدة الأخبار عن أزمة جديدة لاحت فى الأفق خاصة بمشروع الإسكان المتوسط «دار مصر»، بعد تعدد شكاوى الحاجزين الفائزين بالمشروع من التصاق العمارات السكنية المخطط إقامتها وهو ما يعنى عدم وجود تهوية وتقارب الشقق بما يقلل خصوصية كل حاجز على الرغم من ارتفاع أسعار الوحدات واتساع مساحة الأرض المخصصة للمشروع، وقد تقدم الحاجزون باستفسارات والتماسات لوزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى محاولة لتوضيح حقيقة الوضع وتلافيه قبل البدء فى التنفيذ وخاصة أنهم أكدوا أنهم تفاجئوا بهذه التصميمات ولم يعلموا بذلك فيما قبل كما أنها مخالفة لكراسات الشروط التى اشتروها قبل الحجز.

وردا على ذلك أكد المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية أن الكراسة تضمنت النموذج المعمارى للعمارات "مصمت من الجانبين" مما يتيح التصاق أكثر من عمارة تحت مسمى نموذج تخطيطى.

وعلمت جريدة "المصرى اليوم" من مسئول بارز بالبنك المركزى المصرى أن الودائع العربية التى تلقتها مصر أمس الأربعاء، بقيمة 6 مليارات دولار من السعودية والإمارات الكويت، من شأنها الإسهام فى زيادة صافى احتياطيات النقد الأجنبى إلى 21 مليار دولار، مقابل نحو 15.3 مليار، نهاية مارس الماضى.

وكشفت جريدة "الشروق" على لسان مصادر مطلعة بلجنة تعديل القوانين الانتخابية المنظمة للعملية الانتخابية، أنه لا تزال هناك العديد من الثغرات والملاحظات الواجب التغلب عليها فى التعديلات التشريعية المختلفة، وأن مجلس الوزراء لم يوافق على التعديلات كما تم الإعلان، وأضافت أن الدليل على صحة هذا الكلام هو عدم الإلزام بسقف زمنى فضلاً عن موافقة مجلس الوزراء أخيرا على مد فترة العملنا لحين الانتهاء منها.


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة1.. رئيس اليونان يصل القاهرة.. وقمة مع السيسى بعد قليل

موجز أخبار مصر للساعة 6.. السيسى: لن نسمح لأى قوى ببسط نفوذها على العرب

موجز أخبار مصر للساعة10.. البحرية العربية تقصف مواقع للحوثيين بـ"عدن"

أخبار مصر العاجلة.. ضبط 684 نفقاً بمناطق زراعية فى "رفح"

موجز أخبار محافظات مصر.. إحالة 231 إخوانيا بالمنيا للقضاء العسكرى

موجز الفن.. هانى مهنى يغادر السجن بعد 6 شهور حبس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة