بالصور.. كواليس زيارة وزير الكهرباء لمصنع الإلكترونيات وخط إنتاج لمبات الليد بالهيئة العربية للتصنيع.. ورئيس الهيئة يكشف: ننفذ مشروعا عملاقا فى أسوان لتوفير 100 ميجا وات بالتعاون مع 6 شركات عالمية

الخميس، 23 أبريل 2015 02:12 م
بالصور.. كواليس زيارة وزير الكهرباء لمصنع الإلكترونيات وخط إنتاج لمبات الليد بالهيئة العربية للتصنيع.. ورئيس الهيئة يكشف: ننفذ مشروعا عملاقا فى أسوان لتوفير 100 ميجا وات بالتعاون مع 6 شركات عالمية وزير الكهرباء يتفقد العاملين
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفريق عبد العزيز سيف: نعمل كـ"ورشة للدولة" ولا نهدف للربح وليس لدينا رفاهية الوقت أو الإنفاق فى غير محله



محمد شاكر: تعاقدنا مع الهيئة على توريد 3.8 مليون كشاف متطور لإنارة الشوارع وفقا للمعايير العالمية بتكلفة 2 مليار جنيه



استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع اليوم الخميس، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وبصحبته 14 مسئولا بالوزارة، لتفقد مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة، وورش تصنيع لمبات الليد الموفرة للطاقة، وبحث أفضل الطرق للتغلب على أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة.

 جانب من الجولة -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الجولة

أزمة الطاقة


ورحب الفريق عب العزيز سيف الدين بوزير الكهرباء، وأكد حرص الهيئة على التعاون مع مختلف أجهزة الدولة للتغلب على أزمة الطاقة، والمساهمة فى حلها بطرق غير تقليدية خلال الوقت الراهن، قائلا: "هناك روح جديدة فى المجتمع المصرى والدولة بشكل عام تعتمد على ثقافة العمل الجماعى لمصلحة الأجيال المقبلة، التى سنترك لهم البلد إن آجلا أو عاجلا، ومهما كانت المكاسب على المستوى الفردى فى وقت تخسر فيه الدولة، فهذا المكسب لا يعنى أى شىء لأن الدولة هى الأساس.

وأشار الفريق عبد العزيز سيف على هامش مؤتمر صحفى مع وزير الكهرباء إلى أن الهيئة العربية بالتعاون مع 6 شركات عالمية كندية وفرنسية وصينية وألمانية وإماراتية ومصرية، وسنقدم مشروعا عملاقا لتوليد 100 ميجا وات من الطاقة الشمسية، وسيتم تأسيس المحطة الخاصة بالمشروع فى أسوان، وستكون نموذجا مشرفا لدخول الطاقة الجديدة والمتجددة إلى مصر ومساهمتها الفعالة فى حل أزمة الطاقة بمصر خلال الوقت الراهن .

الهيئة العربية للتصنيع لا تستهدف الربح


وأوضح الفريق سيف الدين أن الهيئة العربية للتصنيع لا تستهدف الربح قائلا:"إحنا ورشة الدولة ومعمل التجارب بتاعها وبنجيب المنتج اللى الدولة عاوزاه بأعلى كفاءة فى أسرع وقت وبأقل سعر، وليس لدينا رفاهية الوقت أو الإنفاق فى غير محله".

وأشار الفريق سيف الدين إلى أن الهيئة اقترحت مشروعا لتوليد الطاقة الشمسية على أسوارها بطريق مصر السويس، بقدرة 300 كيلو وات، خلال الفترة المقبلة، وننتظر التوسعات التى تتم على الطريق، ثم نشرع بعدها فى التأسيس لهذا المشروع، الذى يشجع كافة مؤسسات الدولة على استخدام الأسوار فى عمليات توليد الكهرباء .

وأضاف الفريق سيف الدين:"المواطن له دور مهم جدا فى الحفاظ على معدلات استهلاك الطاقة يفوق دور وزارة الكهرباء، من خلال ترشيد الاستهلاك، وعدم التعامل مع الأجهزة الكهربائية باعتبارها مفاتيح للفتح والغلق، والنظر إلى التجارب الدولية المختلفة، التى تحدد نصيبا لكل فرد من الكهرباء والمياه لا يزيد عنه ولازم المواطن يكون له دور فى ترشيد استهلاك النور عشان النور يدوم ".

 وزير الكهرباء يناقش آلية العمل -اليوم السابع -4 -2015
وزير الكهرباء يناقش آلية العمل

توريد 10 ملايين لمبات ليد


من جانبه قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إن الوزارة تتعاون مع الهيئة فى مشروعين كبيرين هما، استبدال وحدات الإضاءة فى الشوارع بوحدات أقل استهلاكا للطاقة، بعدد 3.890 مليون كشاف، تعتمد على تكنولوجيا متطورة من حيث التجهيز والتشغيل بتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه، والمشروع الثانى يشمل توريد 10 ملايين لمبات ليد موفرة للطاقة لصالح الوزارة .

وحدات الإضاءة فى الشوارع


وأشار وزير الكهرباء إلى أن الهيئة تشرف بشكل عام على مشروع استبدال وحدات الإضاءة فى الشوارع وتتعاون مع أكثر من 35 شركة محلية لدعم الصناعة، وتوفير الكميات المطلوبة، بالإضافة إلى مضاعفة كميات الإنتاج فى مشروع لمبات الليد من 15 ألف لمبة يوميا إلى نحو 25 ألف لمبة، وفتح خطوط إنتاج جديدة تلائم احتياجات السوق، الذى يحتاج من 350 إلى 400 مليون لمبة خلال الفترة المقبلة .

 خلال الجولة -اليوم السابع -4 -2015
خلال الجولة

وأكد وزير الكهرباء أن الهيئة العربية للتصنيع مثال متميز فى الانضباط وتنفذ أعمال على مستوى عال جدا من التكنولوجيا المتطورة، التى توفر الوقت والجهد والأموال للدولة المصرية، موضحا أن وزارة الكهرباء تستفيد من الأرقام والإحصائيات الخاصة بمجالات العمل فى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح انطلاقا من دورها الرائد فى هذا المجال.

وأضاف وزير الكهرباء:"الهيئة العربية للتصنيع بتعمل شغل زى ما بيقول الكتاب، ولديها كل وسائل التحكم فى التقنيات الفنية والتكنولوجية، وأبهرنى مستوى الكشافات التى أنتجتها للاستخدام فى الشوارع وتعمل من خلال شبكة كمبيوتر وفقا لمواقيت شروق وغروب الشمس لتوفير استهلاك الكهرباء بدلا من الوسائل التقليدية التى كانت تعتمد على تكنولوجيا فقيرة لا تتناسب مع الوضع الراهن.

 وزير الكهرباء يتفقد العاملين -اليوم السابع -4 -2015
وزير الكهرباء يتفقد العاملين

وأشار الوزير إلى أن التعاقد الذى تم مع الهيئة العربية للتصنيع لتوفير كشافات الإضاءة للشوارع بمشاركة وزارة التنمية المحلية ومحدد له توقيت زمنى 28 شهرا، ومن المنتظر أن يتم تقليص هذه المدة خلال الفترة المقبلة ن وفقا لمعدلات الإنتاج .

وأكد وزير الكهرباء أن الوزارة استعدت جيدا لفصل الصيف من خلال إدخال كميات أكثر من 3 آلاف ميجا وات إضافية على الشبكة، ونسقت مع وزارة البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، من أجل مواجهة أزمة الطاقة التى تعانى منها مصر فى الوقت الراهن.

 خلال مؤتمر ختامى للجولة -اليوم السابع -4 -2015
خلال مؤتمر ختامى للجولة




موضوعات متعلقة..


- وزير الكهرباء يزور مصنع إلكترونيات لمتابعة تنفيذ إنارة الشوارع بلمبات موفرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة