قمة مصرية - يونانية بـ"الاتحادية" قبل أيام من سفر الرئيس إلى قبرص.. مباحثات ثنائية لتوطيد العلاقات.. ومؤتمر صحفى للسيسى و"بافلوبولوس" بعد ظهر اليوم.. علاء يوسف: هناك تنسيق سياسى بين مصر وقبرص واليونان

الخميس، 23 أبريل 2015 10:34 ص
قمة مصرية - يونانية بـ"الاتحادية" قبل أيام من سفر الرئيس إلى قبرص.. مباحثات ثنائية لتوطيد العلاقات.. ومؤتمر صحفى للسيسى و"بافلوبولوس" بعد ظهر اليوم.. علاء يوسف: هناك تنسيق سياسى بين مصر وقبرص واليونان الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، نظيره اليونانى "بروكوبيس بافلوبولوس"، حيث من المقرر أن يبحث الرئيسان سبل تعزيز العلاقات المصرية اليونانية والقضايا الثنائية المشتركة، كما يعقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً بقصر الاتحادية الرئاسة بمصر الجديدة.

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة الأولى للرئيس اليونان الجديد يومين وتأتى بعد شهرين فقط من انتخابه لأعلى منصب سياسى فى اليونان، وذلك فى ثانى زيارة رسمية له خارج بلاده بعد قبرص.

الرئيس اليونانى يحضر افتتاح دير مار جرجس


وقرر رئيس الجمهورية اليونانى الجديد "بروكوبيس بافلوبولوس" زيارة مصر يومى 23 و24 من شهر أبريل الجارى.

ويأتى قرار زيارة الرئيس اليونانى للقاهرة بعد شهرين فقط من انتخابه لأعلى منصب سياسى فى اليونان، وذلك فى ثانى زيارة رسمية له خارج بلاده بعد قبرص، حيث يلتقى الرئيس اليونانى الرئيس السيسى ويحضر افتتاح دير مارجرجس.

وسوف يحضر الرئيس اليونانى الاحتفالات الرسمية لافتتاح دير "مارجرجس" بمصر القديمة، التى تنظمها بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس، كما يلتقى ممثلى الجالية اليونانية فى مصر وعددا من رجال الأعمال اليونانيين.

دعم اليونان لمصر


ومن المقرر أن يؤكد الرئيس اليونانى مجددًا، خلال لقائه الرئيس السيسى دعم اليونان لجهود مصر، من أجل تحقيق النمو والازدهار، فى مناخ يسوده الأمن والاستقرار، وسوف يشدد على العلاقات القديمة والراسخة بين مصر واليونان، سواء على مستوى الحكومات أو الشعوب، كما سيعرب عن رغبة اليونان فى مواصلة تطوير العلاقات التاريخية والمتميزة مع مصر، على أساس من التفاهم والدعم المتبادل بين البلدين، فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب بيان لسفارة اليونان بالقاهرة، فإن اليونان بصفتها عضوا فى الاتحاد الأوروبى، تمثل بوابة أوروبا فى شرق المتوسط، ومصر لها تأثير كبير فى العالم العربى والشرق الأوسط، ولذا فإن تعزيز التعاون بين البلدين يمكن أن يخلق جسرًا من التعاون الدائم بين أوروبا ودول جنوب شرق المتوسط، العلاقات بين مصر واليونان تاريخية وتتميز العلاقات بين مصر واليونان بامتدادها التاريخى، والدليل على ذلك وجود الجالية اليونانية فى مصر من آلاف السنين.

زيارة السيسى لقبرص


يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة رسمية إلى كل من قبرص وإسبانيا يومى 29 و30 أبريل الجارى، حيث يستهلها الرئيس بزيارة إلى نيقوسيا، يعقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره القبرصى.

كما سيعقد الرئيس قمة ثلاثية مع الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفود الدول الثلاث، ومن المقرر أن يتم تنظيم مؤتمر صحفى للزعماء الثلاثة، تعقبه مأدبة غداء يقيمها الرئيس القبرصى تكريماً للرئيس والوفد المرافق له.

تنسيق ثلاثى مصرى يونانى قبرصى


وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى قبرص ولقائه الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى تأتى فى إطار العلاقات المتميزة التى تجمع بين الدول الثلاث، ومتابعةً لنتائج القمة الثلاثية التى عقدت فى القاهرة فى نوفمبر 2014، والتى أعطت قوة دفع جديدة للتعاون القائم بين الدول الثلاث، لافتا إلى أن القمة المقبلة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع كل من قبرص واليونان فى مختلف المجالات وبما يتناسب مع التنسيق السياسى بين الدول الثلاث فى المحافل الإقليمية والدولية.



موضوعات متعلقة..


-السيسى: لا أقلية مسيحية فى مصر.. ونحرص على تقديم خطاب للإنسانية



-السيسى يزور قبرص وإسبانيا يومى 29 و30 أبريل الجارى



-السيسي: الإعلان قريباً عن برنامج لإعداد الشباب لتولى المراكز القيادية














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء هيئة السلامة الصحية لتامين المستشفيات من العدوى والفيروسات ومنع الكتابة على اسوار المدارس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى رئيسنا المحبوب السيسى : مشاركتك فى تذكار شهداء ارمينا هى ضربة قاسية للارهاب

منتظرين ظهورك فى ارمينيا .....وتحيامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة على خنيفر فاطمة على خنيفر

123asd890

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة