وزير خارجية أيرلندا يبرئ مصر من مزاعم تعذيب مواطنها المحتجز بالقاهرة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 11:12 ص
وزير خارجية أيرلندا يبرئ مصر من مزاعم تعذيب مواطنها المحتجز بالقاهرة إبراهيم حلاوة الأيرلندى المحتجز بالقاهرة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "أيرش تايمز" الأيرلندية عن وزير الشئون الخارجية الأيرلندى تشارلى فلانجان قوله، إنه على اتصال دائم بنظيره المصرى سامح شكرى من أجل إطلاق سراح حلاوة، الشاب الأيرلندى الموجود فى أحد سجون القاهرة ويواجه حكما محتملا بالإعدام.

حلاوة قد يواجه الإعدام


ولفتت الصحيفة إلى أن حلاوة من بين 493 شخصا تم القبض عليهم لدورهم فى أعمال العنف التى وقعت فى أغسطس عام 2013 بمنطقة رمسيس بوسط القاهرة، وتم تأجيل المحاكمة الجماعية للمتهمين ومنهم حلاوة إلى جلسة السادس والعشرين من إبريل الجارى، ولو تمت إدانته، فقد يواجه حكما بالإعدام.

وفى خطاب للجنة الشئون الخارجية الأيرلندية، صحح فلانجان بعض التقارير غير الدقيقة التى تتعلق بحلاوة ونشرت فى الأسابيع الأخيرة.

لا أساس لمزاعم التعذيب


وقال الوزير إنه لا يوجد أساس للتقارير التى تحدثت عن تعرض حلاوة للتعذيب فى سجن وادى النطرون، أو أنه أصبح فى عداد المفقودين فى السجن، وأشار فلانجان إلى أن السفارة الأيرلندية بالقاهرة قامت فى اليوم التالى لنشر تلك التقارير بزيارة قنصلية روتينية، وهى الزيارة رقم 37 لإبراهيم حلاوة منذ احتجازه، ومن ثم اتضح أنه لم يكن مفقودا وقد يكون هناك سوء فهم بشأن السجن المحتجز به.

وبعد طلبات من السفير الأيرلندى، لم يعد إبراهيم متواجداً فى نفس الزنزانة مع المجرمين المدانين، وهو يتقاسم الآن الزنزانة مع محبوسين احتياطيا فى نفس قضيته، وقال الوزير الأيرلندى إنه تحدث مع سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى ليؤكد دعم حكومة بلاده للطلبات الرسمية التى تقدمت بها لإطلاق سراح حلاوة.

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة