مفتى السعودية يدعو اليمنيين إلى الابتعاد عن الشقاق والفرقة

الأربعاء، 22 أبريل 2015 03:34 م
مفتى السعودية يدعو اليمنيين إلى الابتعاد عن الشقاق والفرقة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتى عام المملكة العربية السعودية
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا مفتى عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ اليمنيين إلى الإقبال على مصالح دينهم ودنياهم ، مشيرًا إلى أن مرحلة التفاؤل والأمل بدأت .

وثمن مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، القرار الذى صدر أمس من قوات التحالف لإيقاف عملية "عاصفة الحزم" التى جاءت تلبية لاستغاثة القيادة اليمنية من أجل إنقاذ الشعب اليمنى من براثن المليشيات الحوثية، لتبدأ بعدها عملية " إعادة الأمل" للعمل على زرع الأمل فى قلوب الأشقاء اليمنيين، وتحفيزهم على التفكير فى بناء بلادهم وعمارتها.

وقال المفتى لوكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الاربعاء إن "القرار الذى اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإطلاق عملية عاصفة الحزم لم يأتِ من أجل سفك الدماء فى اليمن، بل كان من أجل دفع الظلم عن الأبرياء الذين عاشوا أيام عصيبة تحت وطأة اعتداءات ميليشيات الحوثى وأعوانهم، وعانوا من تدمير البلاد، وقتل الأنفس بغير حق".

وأشار إلى أهمية إدراك أن عملية "عاصفة الحزم" أتت كذلك لإعادة شرعية اليمن التى اختارها أبناء اليمن بمحض ارادتهم، وسلبها المتمردون الحوثيون، كما جاءت لحماية بلاد الحرمين الشريفين من الكيد والنوايا البغيضة، موضحًا أن المرحلة المقبلة مرحلة تدعو إلى التفاؤل والأمل بعودة اليمن إلى ما كان عليه من أمن واستقرار ولحمة.

وأهاب المفتى باليمنيين إلى الإقبال على مصالح دينهم ودنياهم، وأن يجمعوا كلمتهم، ويبتعدوا عن زرع الشقاق والفرقة فيما بينهم، ويركزوا جهودهم المقبلة على بناء اليمن وتعميره.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة