كريستى يفتتح مزاداً جديدا بعنوان "أسبوع الفن الإسلامى فى لندن"

الأربعاء، 22 أبريل 2015 07:00 ص
كريستى يفتتح مزاداً جديدا بعنوان "أسبوع الفن الإسلامى فى لندن" سجادة من الإمبراطورية المغولية
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت قاعة المزادات الفنية الشهيرة كريستى بلندن مزاداً جديدا لمجموعة متنوعة من الفن الإسلامى ابتداء من اليوم الثلاثاء 21 إبريل وحتى الجمعه 24 إبريل الجارى.
سجادة من الإمبراطورية المغولية   -اليوم السابع -4 -2015
سجادة من الإمبراطورية المغولية

وتقدم كريستى ثلاثة مزادات استثنائية لعدة كنوز من مختلف أنحاء العالمين الإسلامى والهندى، حيث تبداء القاعه مزادها الأول اليوم بعرض مجموعه من السجاد والموكيت الشرقى، من بينهم سجادة يعود تاريخها إلى الإمبراطورية المغولية فى الفترة ما بين أواخر القرن الثالث عشر والنصف الأول من القرن الرابع عشر، واكدت خبير موقع كريستى "لوسيندا ويلان" أن هذه السجادة هى الوحيدة المتبقية على قيد الحياة للإمبراطورية المغولية وهى ذات أهمية كبيرة فى تقييم المنسوجات فى تلك الفترة.
سيف الإمبراطور
سيف الإمبراطور "أورنجزيب"

كما تعرض كريستى يوم 23 أبريل اعملاً من الفن الإسلامى والهندى، بما فى ذلك سلسلة من أطباق الإزنيق النادرة من الدولة العثمانية، التى يرجع تاريخها إلى أوائل القرن ال20،و مزيد من الأدوات العلمية الهامة من لاهور وإيران، كما يتميز بيع، إلى جانب بعض التحف الهندية والمغولية مثل سيف الإمبراطور "أورنجزيب".
مخطوطة إسلامية من القرون الوسطى -اليوم السابع -4 -2015
مخطوطة إسلامية من القرون الوسطى

ويختتم الأسبوع يوم الجمعه 24 إبريل بعرض مجموعه من منسوجات العالم الإسلامى مع مجموعة كبيرة من مخطوطات الأسلامية من الأندلس وشمال أفريقيا فى القرون الوسطى.


موضوعات متعلقة..


- كريستى تتوقع وصول سعر تمثال برونزى لـ 130 مليون دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة