عمرو دراج يعترف: قيادات الجماعة الحالية جميعهم بالخارج.. ويكشف وجود قنوات اتصال مع قيادات السجون.. ويزعم: قيادة جديدة بالكامل للتنظيم.. وخبراء: لم يعد للتنظيم قيادة داخل مصر

الأربعاء، 22 أبريل 2015 05:16 م
عمرو دراج يعترف: قيادات الجماعة الحالية جميعهم بالخارج.. ويكشف وجود قنوات اتصال مع قيادات السجون.. ويزعم: قيادة جديدة بالكامل للتنظيم.. وخبراء: لم يعد للتنظيم قيادة داخل مصر عمرو دراج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرض الدكتور عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة ضد الدولة المصرية، وقال دراج خلال مقابلة له مع رويترز إن هناك شباب جدد تولوا قيادة داخل الإخوان خلال الانتخابات التى أجرها التنظيم مؤخرا.

دراج يصعد ضد مصر



وقال دراج إن الجماعة تصعد من جديد فى ظل ما وصفه قيادات جدد من الشباب، زاعما إن الجماعة سيكون لها تصعيد كبير خلال الفترة المقبلة عقب الحكم الذى صدر ضد محمد مرسى.

وألمح دراج على عدم اهتمام الإخوان بالقيادات القديمة، حيث قال إن الجماعة لا تتوقف على رجل واحد، مشيرا إلى أن الانتخابات التى أجرتها الجماعة مؤخرا نتج عنها شباب جدد هم من يقودون الجماعة حاليا.

إدارة الجماعة من تركيا



وكشف دراج أن إدارة جماعة الإخوان وقيادة التنظيم حاليا تتم من تركيا، قائلا: "من أجل ان ندير شؤون الجماعة يجب ان نكون فى الخارج وفى قلب الاحداث"، كما كشف أنه ما زال على قنوات اتصال مع قيادات الجماعة فى السجن.

وزعم دراج أن القرارات التى تتخذها الجماعة فى الوقت الحالى تتم من خلال القيادات الجديدة وليس القديمة، كما زعم أن الإخوان ستعود للحياة السياسية من جديد.

لم يعد هناك قيادة للإخوان داخل مصر


من جانبه قال خالد الزعفرانى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة لم يعد لها أى قيادة داخل مصر على الإطلاق وأصبحت تعتمد على الهاربين فى إدارة شئون الجماعة، موضحا أن التنظيم يزعم لأعضائه أنهم سيعودون من أجل أن يستمروا فى المظاهرات.

وأوضح الزعفرانى لـ"اليوم السابع" أن الجماعة فى الخارج بالفعل تسعى للتواصل مع قيادات السجون، عبر وسطاء فى الداخل، إلا أن سيطرة التنظيم الدولى على الإخوان جعل كل القيادة الحالية للجماعة من الخارج، بينما همش دور الداخل، موضحا أن الانتخابات الأخيرة للجماعة شهدت تصعيد كل قيادات الخارج فى التنظيم.

5 لجان جديدة للإخوان



فيما قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، إن ما قاله عمرو دراج حول تصعيد قيادات جديدة للإخوان أقرته رسالة المرشد العام للإخوان محمد بديع خلال الفترة الأخيرة، حيث إن القيادة العليا للتنظيم طالبت بإعادة هيكلة الإخوان بالكامل.

وكشف القاسمى أن الإخوان استحدثت 5 لجان جديده غير معروف قيادتهم وأنهم سيعملون على استحداث استراتيجيات جديده للعمل على الأرض، موضحا أن كل لجنة من هذه اللجان ستكون لجنة داخلية، وأخرى خارجية، وتستهدف هذه اللجان محاولة تطوير الخطاب الإعلامى وأساليب التواصل مع المجتمع الخارجى وفى الداخل.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة