الرئيس اليمنى فى خطابه لشعبه: الحوثيون يستنسخون تجربة إيران.. ولم نتخيل أطماعهم وشرورهم.. "هادى": سننتصر ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم.. ويتوعد: "وَسيعلم الَّذِينَ ظلموا أى مُنقَلَب يَنقَلِبُون"

الأربعاء، 22 أبريل 2015 02:31 ص
الرئيس اليمنى فى خطابه لشعبه: الحوثيون يستنسخون تجربة إيران.. ولم نتخيل أطماعهم وشرورهم.. "هادى": سننتصر ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم.. ويتوعد: "وَسيعلم الَّذِينَ ظلموا أى مُنقَلَب يَنقَلِبُون" الرئيس اليمنى منصور هادى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• الرئيس اليمنى: سنعمل على بناء جيش يمنى بهوية وطنية وبناء مؤسسى حديث

• هادى يشيد بدور السعودية ودول الخليج والدول الداعمة للشرعية فى اليمن

• الحوثيون أوصلوا اليمن لمرحلة الانهيار

• هادى: اليمن يمر بأسوأ حالاته



أكد الرئيس عبد ربه منصور هادى، فى كلمته للشعب اليمنى، عقب إعلان التحالف العربى المشترك، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" وبدء عملية "إعادة الأمل"، من العاصمة السعودية الرياض أن اليمن يمر بأسوأ حالاته بسبب قوى التخلف والغدر فى الداخل والخارج.

أتابع كل الأحداث دون تراخٍ


وقال "أيها الشعب اليمنى العظيم.. أتحدث إليكم من الرياض بعد أن خرجت من مدينة عدن مدينة الأحرار فى ظل أحداث بالغة الخطورة بسبب انقلاب الحوثيين ودعمهم من الإيرانيين، وتحملت الصعاب والمخاطر من أجل اليمنيين.. ولكننى أتابع كل الأحداث دون تراخٍ أو تباطؤ وأتواصل مع الكل فى الداخل والخارج".

وأضاف هادى: "إننى أخاطبكم اليوم وأدرك جيدا أن وضع شعبنا ليس على ما يرام، فلم يكن أحد منا يتخيل أن يصل حجم الحقد والأطماع لديهم إلى هذا المستوى، وأن يتمكن الشر من عقولهم وأن يصلوا بالبلد إلى هذه المرحلة من الانهيار"، فى إشارة منه إلى الحوثيين.

الحوثيون أغلقوا كل النوافذ وفرضوا طريقا واحدا للتعامل

ولفت عبد ربه منصور هادى إلى أن القوى الانقلابية "الحوثيين" أغلقت كل النوافذ وفرضت طريقا واحدا للتعامل، وأوصدوا طرق الحل السلمى ورفضوا الحوار الداخلى، وسعوا لجر اليمن لحرب أهلية وطائفية دامية، ورفعوا شعارات الكراهية وقتلوا اليمنيين.

وأشار إلى أن الانقلابيين قاموا بمناورات عسكرية مع إيران استفزت الجيران، وحاولوا استنساخ التجربة الإيرانية فى اليمن، موضحاً أن هناك اتفاقا من 10 نقاط بين صالح والحوثيين لتقاسم السلطة روحيا وسياسيا.

وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادى، المجتمع الدولى بالتعاون مع اليمن لمواجهة الأزمة الإنسانية، كما طالب فى الوقت نفسه، قوات الجيش بمواجهة تمدد الحوثيين بجانب المقاومة الشعبية، متوجهاً بالتحية والشكر للشباب اليمنى البواسل والرجال والنساء والجيش والشرطة التى أعلنت ولاءها للوطن والصامدين والمرابطين فى كل شبر من أرض اليمن، كما أشاد بدور السعودية ودول الخليج والدول الداعمة للشرعية فى اليمن.

وتابع: "اليمن أرضنا وكل شىء فيها ينضج بعبق الشموخ، حيث الأرض والجبل والبحر والحب والثورة وسنعمل على بناء جيش يمنى بهوية وطنية وبناء مؤسسى حديث"، موضحاً أن اليمنيون لم يكن أمامهم من خيار سوى مواجهة الانقلاب والانقلابيين.

وذكر هادى، أن تعيين خالد بحاح لرئاسة الحكومة إضافة نوعية لمؤسسة الرئاسة، وتكليف ضرورى بمهام عاجلة للنهوض بالوضع الإنسانى، مشدداً على ضرورة رفع وتيرة الأداء الحكومى والحفاظ على مؤسسات الدولة، بعيداً عن الالتفات لأى متغيرات سياسية.

سننتصر ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم

وطالب الرئيس اليمنى، كل القوى السياسية للتفاعل بإيجابية مع هذا قرار مجلس الأمن الدولى، وتطبيقه بما يتضمنه من المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار، مؤكداً أن القرار أظهر توحد العالم خلف قضية الشعب اليمنى العادلة.

وقال: "سننتصر ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم، وسنعود لاستكمال المسار السياسى بعد تخليص الوطن من المتآمرين.. سننتصر بإذن الله لا محالة لأننا على الحق، وسنخرج قريبا من تلك الأزمة وسنعود إلى ترابنا الغالى قريبا.. سنعود إلى عدن وصنعاء وسنعيد البسمة والأمل لأهلنا وسنداوى الجراح وسنعوض أبناء الشعب عن كل المآسى، وسنبنى اليمن الجديد.. وسيلفظ الشعب اليمنى كل المتعالين عليه إلى مزبلة التاريخ ولن نقبل إلا باليمن الجديد، وسنعود لاستكمال المسار بعد أن نخلص الوطن من العابثين والناقمين والمتآمرين"، مؤكداً أنه لا مجال للمتطرفين إلا الجنوح للسلم والسلام والجنوح لرغبات الشعب فى الاستقرار والبناء.

واختتم الرئيس اليمنى كلمته، بقول الله تعالى: "إن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله"، وإن استمروا فى عنادهم فنحن لهم بالمرصاد وقادرون بإذن الله.. "وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أى مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ".




موضوعات متعلقة..


- مساعد وزير الدفاع الأسبق:على قوات عاصفة الحزم الاستعداد لاستئناف العمليات

- قيادى حوثى: توصلنا تقريبًا لاتفاق سياسى ينهى الصراع فى اليمن

- رسميا.. انتهاء العملية العسكرية "عاصفة الحزم" وبدء "إعادة الأمل"

- مصدر يمنى: عودة الرئيس وخروج عبد الله صالح لعمان أهم بنود وقف عاصفة الحزم


- انتهاء عملية "عاصفة الحزم" باليمن بعد تحقيق أهدافها وبدء "إعادة الأمل"

- التحالف العربى يعلن استئناف العملية السياسية باليمن عبر "إعادة الأمل"

- التحالف العربى: وقف "عاصفة الحزم" جاء استجابة لطلب الرئيس اليمنى

- "اليوم السابع" يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة قبل وقف "عاصفة الحزم".. وزير الخارجية اليمنى السابق زار مصر بعد إعلان السيسى دعمه للعملية السياسية.. والتقى شكرى وموسى وهيكل للمطالبة بوقف الضربات

- عودة التيار الكهربائى لليمن مع اعلان قوات التحالف توقف الضربات الجوية

- إيران ترحب بوقف الضربات الجوية فى اليمن

- خبير عسكرى: عاصفة الحزم أنجزت مهمتها وما تبقى مسئولية الشعب اليمنى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة