الحكومة تضع اليوم خطة لمكافحة تعاطى المخدرات.. ووزيرة التضامن: إطلاق حملة قومية شاملة مع بداية العام المالى الجديد تعتمد على الشباب فى مكافحة الإدمان.. واستمرار الكشف على السائقين بالمدارس

الأربعاء، 22 أبريل 2015 06:21 ص
الحكومة تضع اليوم خطة لمكافحة تعاطى المخدرات.. ووزيرة التضامن: إطلاق حملة قومية شاملة مع بداية العام المالى الجديد تعتمد على الشباب فى مكافحة الإدمان.. واستمرار الكشف على السائقين بالمدارس د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن اللجنة الوزارية المنوطة بمكافحة تعاطى الإدمان والمواد المخدرة ستناقش اليوم الأربعاء، خطة إستراتيجيات الحكومة حول مكافحة تعاطى المخدرات خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور الجهات والوزراء المعنيين بالقضية والممثلة فى وزارات الداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالى والصحة والإسكان والشباب والرياضة والأوقاف والثقافة والقوى العاملة وتطوير العشوائيات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

خطة قومية مع بداية العام المالى الجديد لمكافحة المخدرات


وأضافت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم استعراض الوضع الراهن لمشكلة الإدمان وتعاطى المخدرات فى المجتمع المصرى مع عرض دور كل وزارة معنية وكذلك الموارد المالية المطلوبة لإطلاق خطة قومية شاملة مع بداية العام المالى الجديد تعتمد على الشباب وتركز عليه فى مكافحة تعاطى المخدرات، إضافة إلى رصد التحديات التى تواجه عملية خفض الطلب على تعاطى المخدرات خاصة بين الشباب، إلى جانب بحث سبل التعاون بين الجهات المعنية بالقضية مع مناقشة آليات تخصيص موارد مالية لتنفيذ الخطط والأنشطة الموضوعة لمواجهة هذه المشكلة.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الاجتماع يأتى فى إطار أعمال اللجنة الوزارية التى شكلها مجلس الوزراء الأسبوع الماضى لمراجعة إستراتيجيات مكافحة المخدرات فى مصر على أن تنجز أعمالها خلال شهر أبريل الجارى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى انتهى فيه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بالانتهاء من الإعداد لميثاق شرف لتناول درامى رشيد لمشكلة التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية، حيث سيتم إعلان بنود الميثاق خلال الأيام المقبلة.

إعداد ميثاق شرف لمنع ترويج تعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية


وأكدت "غادة والى" أنه تم عقد العديد من ورش عمل خلال الفترة الماضية، للخروج برؤية واضحة توافقية للميثاق بمشاركة لفيف متنوع من صناع الدراما والخبراء المعنيين بالقضية، وبالشراكة مع منظمة الصحة العالمية (WHO)، لافتة إلى أن الميثاق يأتى كخطوة مهمة ومكملة للمجهودات المبذولة لمناهضة تزايد عدد مشاهد التدخين وتعاطى المواد المخدرة فى الأعمال الدرامية، خاصة أن عدد مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 9430 مشهدا، وأن 88% من الأعمال الدرامية تروج لمشاهد التدخين والمخدرات ولا تعرض تداعيات المشكلة.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين السائقين تواصل عملها فى العديد من المحافظات، للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، وأنه تم الكشف على ما يقرب من 800 سائق بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والمنيا.

خط ساخن لتلقى شكاوى أولياء أمور الطلاب


فيما جددت وزيرة التضامن الاجتماعى دعوتها للأسر المصرية للتواصل مع الخط الساخن 08002200022 الذى خصصه الصندوق لتلقى شكاوى أولياء أمور الطلاب بخصوص تعاطى سائقى حافلات المدارس للمواد المخدرة، مؤكدة أن الخط الساخن يعمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة