نيابة الأقصر تأمر بضبط وإحضار سائق ينقب عن الآثار داخل منزله فى إسنا

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 11:29 ص
نيابة الأقصر تأمر بضبط وإحضار سائق ينقب عن الآثار داخل منزله فى إسنا التنقيب عن الآثار - أرشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمرت نيابة الأقصر، بضبط وإحضار سائق، وذلك لاتهامه بالتنقيب عن الآثار خلسة داخل منزله بقرية الهنادى بمركز إسنا جنوب المحافظة، بعدما ضبطت شرطة السياحة والآثار، حفرة داخل منزله وأدوات حفر وبعض الشواهد الأثرية.

كما قررت النيابة تشكيل لجنة من هيئة الآثار لمعاينة الحفرة، لبيان ما إذا كانت بغرض التنقيب من عدمه أو إذا كانت المنطقة التى بها الحفرة محل الواقعة تخضع لإشراف وزارة الآثار من عدمه.

كان تلقى اللوء مصطفى سلامة مساعد أول وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، إخطارًا بالواقعة من اللواء علاء السباعى، مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار.

وكانت وردت معلومات لدى العقيد محمد عايد، رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، تفيد بأن المدعو "عبد الله.ح.ع" 60 سنة سائق ومقيم نجع الطوناب بمركز إسنا جنوب الأقصر، يقوم بالتنقيب عن الآثار خلسة داخل منزله.

وتبين من التحريات التى أشرف عليها المقدم زكريا العيسوى، معاون مباحث السياحة والآثار بالأقصر، صحة المعلومات التى تؤكد قيام المتهم بالتنقيب عن الآثار.

وبعد استئذان النيابة العامة وتقنين الإجراءات شنت شرطة السياحة والآثار حملة مكبرة على منزل المتهم وشارك فى الحملة كل من الرائدين حسن عبد الموجود، وعصام القاضى، معاونى المباحث، وبتفتيش منزل المتهم تم ضبط حفرة أبعادها 2 × 2 بعمق 10 أمتار، كما تم ضبط أدوات الحفر وكميات من تشوينات الأتربة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة