كريستى تتوقع وصول سعر تمثال برونزى لـ 130 مليون دولار

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:00 ص
كريستى تتوقع وصول سعر تمثال برونزى  لـ 130 مليون دولار التمثال البرونزى للنحات الشهير "البرتو جياكوميتى"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قاعة المزادات الفنية الشهيرة كريستى عن عرضها لتمثال برونزى للنحات الشهير "البرتو جياكوميتى" فى مزاد علنى الشهر المقبل، وتوقعت كريستى أن تصل قيمته الى 130 مليون دولار، وهو ما سيكون أعلى سعر يتم دفعه لأعمال النحات " جياكوميتى" فى مزاد علنى.

وأكدت كريستى أن هذا التمثال هو قطعه ضمن مجموعة خاصة، لم يسبق بيعها فى أى مزاد علنى من قبل، وتتكون هذه المجموعه من ستة قوالب، بالإضافة إلى توقيع الفنان، وقد قدم "جياكوميتى" هذه المجموعه بعد فترة قصيرة من نهاية الحرب العالمية الثانية، ويحتوى متحف الفن الحديث فى نيويورك على أحد إصدارات هذه المجموعة.

وتنضم قطعة "جياكوميتى" إلى لوحة "بيكاسو" الزيتية الشهيرة "نساء الجزائر"والتى قدرت فى مبنى المزاد بجلب ما لا يقل عن 140 مليون دولار، فى عملية بيع ستتم يوم 11 مايو تحت عنوان "التطلع إلى الماضى".

وسيشمل هذا المزاد حوالى 30 عمل فنى، يجمع بين الأعمال الانطباعية والحديثة والمعاصرة التى تمتد لـ100 عام، وقد تم وضعهم معا خصيصا لجذب المشترين المهتمين بالفن المتنوع فى فترات عديدة.
وقال يوسى بيلكانين الرئيس العالمى لدار مزادات كريستى، هذا العمل يقف بعيدا عن باقى إصدارات جياكوميتى الأخرى، الذى توفى فى عام 1966، انها تتضمن معنى لا يصدق من الحضور والعمر.

جدير بالذكر أن ألبرتو جياكوميتى هو نحات ومصور ورسام وطباع سويسرى ولد فى 10 أكتوبر عام 1901 وعرف جياكوميتي، وعلى الاخص بأشكاله البرونزية المتطاولة، وشخصياته الملتوية، وبروفيلاتِهِ النحيلة الهزيلة، وانجز ايضاً العديد من اعمال البورتريت فى المرحلة الاخيرة من حياته، وتوفى جياكوميتى يوم 11 يناير 1966،


موضوعات متعلقة..
- "الإقامة" تتصدر قائمة الأكثر مبيعاً على "نيويورك تايمز"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة