سى إن إن : السفن الحربية الأمريكية قبالة سواحل اليمن لطمأنة حلفاء واشنطن

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 12:08 م
سى إن إن : السفن الحربية الأمريكية قبالة سواحل اليمن لطمأنة حلفاء واشنطن سفينة حربية أمريكية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسئولون أمريكيون أن السفن الحربية التى أعلنت الولايات المتحدة عن إرسالها إلى المياه الواقعة قبالة السواحل اليمنية ستتولى مهمة مراقبة السفن الإيرانية التى يشتبه فى ضلوعها بتهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين الذين تقود السعودية ضدهم عملية عسكرية تحت عنوان "عاصفة الحزم.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن." الإخبارية الأمريكية عن المسؤولين أن الخطوة تهدف أيضا إلى طمأنة حلفاء واشنطن فى المنطقة ، فى ظل التخوف من تمدد النفوذ الإيرانى فى المنطقة.

وقال كيفن ستيفان ، الناطق باسم الأسطول الأمريكى الخامس :"نحن نراقب عن كثب كل النشاطات البحرية فى بحر العرب وخليج عدن ، لكننا لن نكشف عدد أو نوع السفن التى نراقبها ولن نقدم تكهنات حول وجهتها المحتملة أو حمولتها.

وتشير المعلومات إلى أن السفن الحربية التابعة للمجموعة القتالية المرافقة لحاملة الطائرات الأمريكية ، ثيودور روزفلت ، سترافق عددا من السفن السعودية والمصرية التى تستعد لاعتراض قافلة تضم ما بين سبع وتسع سفن إيرانية يعتقد أنها بطريقها إلى اليمن حاليا.

وقد أرسلت واشنطن الأحد حاملة الطائرات ثيودور روزفلت والمدمرة المحملة بالصواريخ الموجهة "نورماندي" إلى مياه خليج عدن ليرتفع عدد السفن الأمريكية العاملة بتلك المياه إلى تسع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة