جهود أمنية لضبط المتهمين بسرقة أموال سياح صينيين أثناء زيارتهم معبد الأقصر

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 01:20 م
جهود أمنية لضبط المتهمين بسرقة أموال سياح صينيين أثناء زيارتهم معبد الأقصر اللواء مصطفى سلامة مدير شرطة السياحة والآثار
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف مباحث السياحة والآثار بالأقصر، جهودها لكشف غموض سرقة 1000 دولار و1400 عملة صينية و1200 جنيه مصرى، من مجموعة صينية الجنسية، أثناء زيارتهم لمعبد الأقصر.

تلقى اللواء مصطفى سلامة، مساعد أول وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، إخطارا بالواقعة من اللواء علاء السباعى، مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار.

كان العقيد محمد أبو عايد، رئيس مباحث السياحة والآثار بالأقصر، قد تلقى بلاغا من كل من السائحة لى يان صينية الجنسية ومن مواليد 1970، والسائح جيانج شياو خوى، صينى الجنسية ومواليد 1963، والسائحة تشانغ كونغ جثيغ صينية الجنسية ومواليد 1961، والسائح وانج جياو جوا، صينى الجنسية ومواليد 1966، وجميعهم مقيمين على المركب السياحى صن بوت.

وتضمن البلاغ تعرضهم للسرقة أثناء زيارتهم لمعبد الأقصر، حيث اكتشفوا سرقة مبلغ 500 دولار أمريكى و1200 جنيه مصرى و900 عملة صينية من المبلغة الأولى، ومبلغ 500 عملة صينية من المبلغ الثانى، وأيضا 500 دولار أمريكى من المبلغين الثالثة والرابع.

وتبين من تحريات الرائد حسن عبد الموجود، معاون المباحث، أن السياح المبلغين، كانوا فى زيارة لمعبد الأقصر، وتركوا حقائبهم داخل الأتوبيس السياحى الذى نقلهم من المركب إلى المعبد، ويحمل لوحات رقم "4879 ف. ر" قيادة "ع. س. ا" سائق ومقيم الأقصر.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث السياحة والآثار بالتنسيق مع ضباط مباحث المديرية لكشف غموض واقعة السرقة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تتولى التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة