تركيا وقطر منبرا التحريض الإخوانى بعد الحكم ضد مرسى.. المتحدث باسم الجماعة من إسطنبول: ستشتعل الشوارع ونعد بمفاجآت.. ودراج: المظاهرات مستمرة حتى يخرج من السجن.. والقرضاوى يحرض على العنف من الدوحة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 10:09 م
تركيا وقطر منبرا التحريض الإخوانى بعد الحكم ضد مرسى.. المتحدث باسم الجماعة من إسطنبول: ستشتعل الشوارع ونعد بمفاجآت.. ودراج: المظاهرات مستمرة حتى يخرج من السجن.. والقرضاوى يحرض على العنف من الدوحة الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت جماعة الإخوان تحريضها ضد الدولة المصرية، بعد الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، بالسجن 20 عامًا فى أحداث الاتحادية، وعقدت الجماعة مؤتمرًا صحفيًا اليوم، الثلاثاء، فى تركيا للدعوة إلى العنف، وفشلت الجماعة فى التظاهر اليوم تزامنًا مع النطق بالحكم على المعزول.

مؤتمر صحفى فى تركيا للإخوان


وجاء المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجماعة اليوم، الثلاثاء، فى مدينة إسطنبول التركية، بحضور كل من الدكتور عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية لحزب الحرية والعدالة المنحل، والدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، وجمال حشمت، عضو مجلس شورى الإخوان، ومها عزام، رئيسة المجلس الإخوانى بتركيا، ومحمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، وعمرو عادل، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، وعطية عدلان رئيس حزب الإصلاح.

عمرو دراج يعلن التصعيد


وزعم الدكتور عمرو دراج، أن اليوم يوم فارق، قائلاً: إن الجماعة عاهدت محمد مرسى أن تظل فى مظاهراتها حتى تخرجه من محبسه، وهاجم دراج خلال المؤتمر الصحفى بأحد الفنادق التركية، الحكم الصادر ضد مرسى، قائلاً: إن الجماعة ستضغط لإخراج قيادات الإخوان من محبسهم وعلى رأسهم محمد مرسى.

محسوب يكتفى بتعليق "الحكم تاريخى"


فيما قال الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، خلال المؤتمر، إن الحكم على محمد مرسى تاريخى، رافضًا أن يعلق عليه أو يوجه أى انتقادات له، فى المقابل زعم عطية عدلان، القيادى بتحالف دعم الإخوان بتركيا، ورئيس حزب الإصلاح، أنهم لن يعترفوا بالقانون، محرضًا أعضاء الإخوان على التظاهر.

وزعم الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن الحكم الصادر اليوم سيحدث زلزالا قويا خلال الفترة المقبلة، قائلا إن الإخوان سترد على هذا الحكم بمظاهرات فى الشوارع.

وأعلن محمد منتصر، المتحدث الرسمى الجديد لجماعة الإخوان، أن الجماعة ستصعد بشكل عنيف، زاعما أن هناك مفاجآت ستحدث خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الحكم على مرسى لن يمر، فستشتعل الشوارع وسيزداد الغضب ونعدكم بمفاجآت غير متوقعة"، زاعما أن المظاهرات ستشهد تغيرا نوعيا.

"الإخوان" تفشل فى التظاهر


ورغم هذا التصعيد ودعوات التحريض، فشلت جماعة الإخوان فى تنظيم أى مظاهرات اليوم الثلاثاء، رغم دعوة الجماعة وتحالفها للتصعيد، حيث لم يستجب أحد من أنصار الجماعة لتلك الدعوات.

القرضاوى يحرض من قطر ضد الدولة


وحرض يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، أعضاء جماعة الإخوان على التصعيد خلال الأيام المقبلة عقب الحكم على الرئيس المعزول محمد مرسى 20 عاما فى قضية أحداث الاتحادية.

ودعا القرضاوى فى بيان له اليوم من قطر، أعضاء الجماعة على مواصلة التظاهر، زاعمًا أن مرسى رفض فى أول يوم لرئاسته أن يسكن فى قصر الرئاسة، موجها رسالة لمرسى قائلا له: "ما زلنا نتذكرك"، محرضا على التصعيد لإخراج قيادات التنظيم من السجون.

فيما قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تريد إعطاء انطباع لقواعدهم بأن الجماعة نجحت فى إفراز قيادة جديدة ترتبط باستراتيجية جديدة تأخذ فى الاعتبار طموحات الشباب من أبنائها الذين يفضلون التصعيد بديلا عن السلمية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن عقد جماعة الإخوان مؤتمرا صحفيا مباشرة عقب صدور الحكم، من تركيا، هى محاولة من الجماعة لتدويل القضية فقط، مشيرا إلى أنهم لن يجدوا من يساعدهم لأنه لم يعد أحد يثق فى الإخوان.


موضوعات متعلقة..



الإخوان تصف تجربة تولى مرسى السلطة فى مصر بغزوة حنين.. التنظيم الدولى يزعم فى رسالة لـ"عناصر الجماعة": النصر قادم..وعضو بمجمع البحوث الإسلامية يرد: تكفير صريح لشعب مصر..والزعفرانى: سيطرة للتيار القطبى

حيثيات حكم سجن "مرسى" وقيادات الإخوان فى "أحداث الاتحادية".. المحكمة: رفع العقوبة لـ20 سنة بسبب التعذيب الظاهر بالفيديوهات وشهادة الشهود.. وتؤكد: الجماعة قررت طرد المتظاهرين بالقوة بعلم الرئيس الأسبق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

مبروك ال 20 سنه و عقبال الاعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اللبان

حفظ الله مصر ورجالهاا

اللهم احفظ مصر في كل زمان ومكان

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اللبان

حفظ الله مصر ورجالهاا

اللهم احفظ مصر في كل زمان ومكان

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا ينتقم من كل من خان مصر أو بيكرهها ( أمين )

إن شاء الله يا شوية خونة مش هنسيبه إلا على حبل المشنقه علشان تولعوا أكتر

عدد الردود 0

بواسطة:

الخنازير

مصر مش هتشتعل مصر بتنظف مع كل حكم عليكم يا مطاريد يا من ليس لكم مله يا خنازير

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر وليذهب اشياع البنا لعنه الله ومن تبعه الى مزابل التاريخ

طز فيكم وفى بناكم وفي قطبكم وفي مرسيكم وفى قراضاويكم وفى اردوغانكم وفيكم كللكم وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الهامى أحمد

انتفاضه الخرفان

يا ترى محصول البرسيم حيكفى و? نبعت نجيب من بره

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

حد

عدد الردود 0

بواسطة:

سماح

مصر بتتطهرمن الوباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة