اليوم..فريق "مجلة علمانية" ينظم فعالية أمام مجمع كلية الهندسة بالإسكندرية

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:10 ص
اليوم..فريق "مجلة علمانية" ينظم فعالية أمام مجمع كلية الهندسة بالإسكندرية جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فريق مجلة "علمانية" عن اعتزامه تنظيم فعالية، اليوم الثلاثاء، فى العاشرة صباحاً أمام مجمع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية؛ لتوزيع العدد الثانى على الطلاب، وإدارة حوارٍ يشارك فيه الجميع للحديث عن قضايا العلمانية وأولويات التنوير فى المرحلة القادمة.

وأشار بيان صادر عن فريق العمل إلى أنه سيتم تنظيم فعاليات مماثلة فى جامعاتٍ عِدة كجامعة حلوان وطنطا وعين شمس والأزهر، بالإضافة إلى توفير عددٍ من نُسَخ المجلة بمكتبة "خير زاد" أمام المركز الثقافى الفرنسى بشارع النبى دانيال بالإسكندرية وقريبا بالقاهرة، بالإضافة إلى نشر العدد إلكترونياً وذلك فور انتهاء مرحلة التوزيع بالجامعات.

وأكد فريق العمل على النجاح الكبير الذى حققته المجلة العام الماضى عند توزيعِها للعدد الأول؛ وتبعته موجة تنويرية تزعمها مثقفون ومفكرون عديدون يعملون على نقد التُراث وإرساء قيم الإنسانية وحرية التفكير والإبداع.

وأكدوا سعيهم الدائم نحو وطنٍ أفضل يتساوى فيه الجميع باعتبارِهم مواطنين دون أى اعتبارٍ آخر؛ مؤكدين أهمية التنوير بالعلمانية التى تُجْبِر الدولة أن تتسامح فى جميع أشكال الاعتقاد دينياً أو فكرياً أو اجتماعياً، تحت شعار "الفكر لا يُواجَه إلا بفكر".. "نحو وطن أفضل".. "مصر علمانية".














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالقوى

كلمات مطاطه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة