المتحدث باسم عاصفة الحزم: لدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 11:57 ص
المتحدث باسم عاصفة الحزم: لدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل العميد الركن أحمد عسيرى المتحدث باسم "عاصفة الحزم"
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد العميد الركن أحمد عسيرى المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، أن المملكة السعودية تمتلك إمكانات عسكرية هائلة، وأن القوات المسلحة السعودية على مستوى عالٍ من المهارة القتالية، مطمئناً المواطنين بالقول: "لا تتفاجأوا، فلدينا قوة ربما لم يرها المواطن والعالم من قبل".

واعتبر أن استدعاء السلطات الإيرانية للقائم بأعمال السفارة السعودية فى طهران، للاحتجاج على ما ورد فى أحد المواجيز الصحفية اليومية، يأتى تعبيراً عن شعور إيران أن مشروعها فى اليمن الذى صرفت عليه الكثير فى طريقه للانهيار.

وقال العميد عسيري، لصحيفة "مكة" اليوم الثلاثاء إن إيران كانت فى السابق تفتخر بأن لها حدوداً برية مع المملكة، وأنها تسيطر على عاصمة عربية رابعة، أما الآن فهى ترى أن مشروعها الطائفى فى اليمن قد دُمر، مضيفاً إن طهران لم تبن أى مشروع تنموى فى أى دولة من دول المنطقة وإن كل ما بنته عبارة عن ميليشيات مسلحة.

وعن العملية النوعية التى نفذتها القوات البرية السعودية مؤخراً فى مركز المنارة بنجران ( جنوب غرب ) ، ضد المتمردين الحوثيين المتمركزين بالقرب من الحدود السعودية مع اليمن، رفض عسيرى الكشف عن تفاصيل العملية والوقت الذى استغرقته، مكتفياً بالتأكيد على أنها حققت هدفها ودمرت قذائف الهاون الموجودة بمركز المنارة، وأوقفت العمليات العدائية القادمة من هناك.

وحول ما إذا كانت قيادة تحالف عاصفة الحزم تعتزم التجاوب مع المبادرة التى تقدم بها الحوثيون والرئيس اليمنى المخلوع على عبدالله صالح، والتى كشفت بعض وسائل الإعلام تفاصيلها، أكد عسيرى أن الوضع فى اليمن لم يعد كالسابق وأن على الحوثيين والرئيس المخلوع تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولى الصادر مؤخراً، والانسحاب من مؤسسات الدولة، وتسليم السلطة للحكومة الشرعية.

وكشف العميد عسيرى عن أن المملكة ما زالت تشارك فى الطلعات الجوية التى ينفذها التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" فى سورية والعراق، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية تنفذ عمليات تصل إلى الحدود السورية التركية، وهذا يؤكد مدى قوة وجاهزية قواتنا الجوية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس محمد احمد عبدالقوى

الرعب

عدد الردود 0

بواسطة:

Sedar

تعليق 1 طب انتا متغاض ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس فرحان

ولماذا رفض اعطاء تفاصيل العملية البرية المزعومة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Sedar

الأخت ايناس رقم3

عدد الردود 0

بواسطة:

بوالوليد بوالوليد

عاصفة الحزم وانكشاف دول

عدد الردود 0

بواسطة:

خليجي

اخي ابوالوليد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة