"التليفزيون" يوافق على إنتاج مسلسل وطنى ساخر بعنوان "مصر تحبك..ليه أنت لا"

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 09:09 ص
"التليفزيون" يوافق على إنتاج مسلسل وطنى ساخر بعنوان "مصر تحبك..ليه أنت لا" ماسبيرو
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مؤخرا، على إنتاج مسلسل وطنى جديد بعنوان "مصر تحبك.. ليه أنت لا!"، على أن يتم تصوير العمل فى شهر أكتوبر المقبل بعد انتهاء الموسم الدرامى الرمضانى المقبل.

وقال مجدى الإبيارى، مؤلف العمل، لـ"اليوم السابع"، إنه اجتمع مع عصام الأمير مطلع شهر أبريل الحالى، واتفق معه على أن يقوم قطاع الإنتاج بتنفيذ مسلسل "مصر تحبك.. ليه أنت لا!"، مشيرا إلى أن عصام الأمير رحب بفكرة المسلسل المكونة من 30 حلقة متصلة منفصلة، حيث تدور أحداث العمل فى إطار كوميدى ساخر حول المشاكل التى يعانى منها المصريون، والتى تجعل البعض يشعرون بعدم الانتماء لوطنهم وحبهم له.

وأشار الإبيارى إلى أن فكرة كتابة عمل وطنى تدور أحداثه فى إطار كوميدى ساخر، جاءت له بعدما حضر اجتماع رئيس الجمهورية مع السينمائيين، حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على إنتاج أعمال فنية هادفة تزيد من انتماء المواطن لبلده، وتساهم فى دفع عجلة الإنتاج، والتقليل بقدر المستطاع من الأعمال التى تتناول قضايا المخدرات والبلطجة، قائلا "فكرت فى أن يكون المسلسل كوميدى لأنها الطريقة الأسهل التى يستطيع من خلالها الجمهور فهم الرسالة الخاصة بالعمل"، وتعجب الإبيارى من أن معظم الأعمال الوطنية التى يتم إنتاجها تدور أحداثها فى إطار اجتماعى إنسانى جاد تجعل المشاهد لا يصبر على مشاهدتها لما فيها من أحداث درامية كئيبة.

وأوضح أن مسلسل "مصر تحبك.. ليه أنت لا!" سيناقش الدوافع التى تؤدى بالشباب لاتباع الفكر الإرهابى المتطرف، كما تتطرق لتأثير المظاهرات الكثيرة والمطالب الفئوية على عجلة الاقتصاد، وكذلك تبرز نتائج التهرب الضريبى على الموارد المالية للدولة، وغيرها من السلوكيات السيئة التى تؤثر بالسلب على القطاعات المختلفة بمصر، لافتا إلى أنه من شأن هذا العمل أن يوضح أن أبسط الأعمال التى يقوم بها المواطنون ويعتبروها "فهلوة وشطارة" تضرّ بمصر وباقتصادها ضررا بالغا.

وأعرب الإبيارى عن حماسه للبدء فى كتابة أحداث المسلسل، مؤكدا أنه لم يتم ترشيح أى فنان للمشارك فى بطولة المسلسل لأنه لم يشرع فى كتابته بعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة