إفلاس أول شركة مملوكة للدولة فى الصين

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:54 م
إفلاس أول شركة مملوكة للدولة فى الصين أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة صناعة المحولات الصينية باودنج تيانوى جروب اليوم الثلاثاء عجزها عن سداد قسط فوائد سندات بقيمة 5ر85 مليون يوان (14 مليون دولار) وهى المرة الأولى التى تسمح فيها الصين بإعلان شركة تديرها الدولة عجزها عن سداد ديونها.

ويعد الفشل فى سداد فوائد السندات البالغ قيمتها 5ر1 مليار يوان وصدرت فى 2011 سابقة مهمة بالنسبة للسوق الصينية.

يذكر أن تيانوى أصبحت منذ 2008 جزءا من مجموعة "تشاينا ساوث إنداستريز جروب كوبوريشن" (بينج كى شوانجبي) التى تخضع مباشرة لسيطرة الحكومة المركزية.

فى الوقت نفسه فإن السندات التى تصدرها المؤسسات الحكومية الصينية كانت تعتبر حتى الآن ملاذا آمنا بالنسبة للمستثمرين على أساس أن الدولة ستتدخل بطريقة ما عند الضرورة.

وذكرت تيانوى فى بيان أن ديون الشركة تزايدت بسرعة بسبب "الخسائر الكبيرة" خلال العام الماضى ولذلك "فقدنا القدرة المالية". وأضافت أنه رغم كل المحاولات المبذولة مع الأطراف ذات الصلة، فشلت تيانوى فى توفير قسط الفوائد المستحقة.

ويمكن اعتبار إعلان إفلاس الشركة محاولة من جانب الحكومة الجديدة لرئيس الوزراء الصينى لى كيشيانج للحد من التوسع الزائد لسوق سندات الشركات حيث يسمح لى لقوى السوق بلعب دور أكبر فى إصلاح الاقتصاد.

كانت شركة شنغهاى شاورى سولار إنيرجى وهى شركة خاصة قد فشلت فى الوفاء بالتزاماتها المالية بالكامل منذ عام واحد فقط فى حين تعرضت شركة كلاود لايف تكنولوجى جروب لنفس المصير فى وقت سابق من الشهر الحالى.

يذكر أن ديون الشركات فى الصين أعلى من مثيلاتها فى أى دولة ليس فقط من حيث الأرقام المجردة لكن أيضا بالنسبة للأداء الاقتصادى بحسب مستشار البنك المركزى الصينى يو يونج دنج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال سيف

ابحث عن السبب

هتلاقى ورى افلاس الشركة مصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة