هاشتاج "نحترم القضاء مبروك العشرين" الأعلى تداولاً على "تويتر" ردا على تحريض الإخوان على العنف.. حملة لمستخدمى موقع التواصل لإعادة توثيق جرائم الجماعة.. ودعوة لإعادة التحقيق فى مقتل أبو ضيف

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 03:05 م
هاشتاج "نحترم القضاء مبروك العشرين" الأعلى تداولاً على "تويتر" ردا على تحريض الإخوان على العنف.. حملة لمستخدمى موقع التواصل لإعادة توثيق جرائم الجماعة.. ودعوة لإعادة التحقيق فى مقتل أبو ضيف مرسى خلف القفص
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت أصداء الحكم الذى صدر بحق محمد مرسى بالسجن المشدد 20 عاماً فى أحداث الاتحادية، فعلى مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسها موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، دشن مستخدمون "هاشتاج" جديدا بعنوان "نحترم القضاء مبروك العشرين" للرد على هاشتاج "سجن مرسى 20 عاماً"، حيث غلب على التعليقات فيه السخرية والرفض للحكم بالسجن المشدد على محمد مرسى.

فيما بدأ رواد "تويتر" التغريد بقوة عبر هاشتاج "نحترم القضاء مبروك العشرين" ليحتل فى فترة قليلة مركز الصدارة بين الهاشتاجات المتداولة بين رواد الموقع.

أحداث الاتحادية


وأعاد رواد "تويتر" تداول صور من أحداث الاتحادية أبرزهم صورة لمينا فيليب المهندس المصرى الذى تعرض للتعذيب على يد جماعة الإخوان المسلمين بالقرب من بوابة القصر، وصور للحسينى أبو ضيف للتذكير بأحداث المجزرة التى قام فيها المهاجمون من أفراد وأنصار جماعة الإخوان المسلمين بالهجوم على المعتصمين أمام القصر، وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المتظاهرين، للرد على المتعاطفين مع جماعة الإخوان والرافضين للحكم.

دينا فريد أكدت احترامها لأحكام القضاء المصرى، حيث غردت قائلة "أحترم القضاء مبروك العشرين"، محمد يحيى "ألف ألف ألف مبروووووك ودا تمن خيانتك للشعب وخليك مع أهلك وعشيرتك بس فى السجون بقى"، وآخرين "الحكم قليل أوووووووووووووى كان نفس الشعب فى إعدامه زى بديع"، أحمد محرم "نحترم القضاء مبروك العشرين شكرا لقضاء مصر الشامخ".

وبدورها علقت إحدى المشاركات قائلة "فى كل حال.. سوا الخاين مرسى خد 20 سنة ولا إعدام ولا براءة.. احترامى للقضاء لو الحكم ع مزاجى أو ضدى"، وهالة الزينى "كثر حاجة عجبانى غير 20 سنة".

ترحيب واسع


وحنان رحبت بالحكم على مرسى وأعوانه "مرسى وشلته عاملين زى السمك مع المية، لو خرجو من السجن يموتوا، السجن يليق بكم يا عصابة"، ومن جانبه فإن أدهم عبر عن دعمه لحكم المحكمة بالسجن المشدد قائلاً "لسه فيه قضايا كتير الإعدام جاى محدش يزعل".

هبة محفوظ سخرت من هجوم عناصر الإخوان على تويتر على الحكم على المعزول قائلة "حلو قوى الهاشتاجات والتحليلات اللى الإخوان عاملينها لمرسى دى وعلى رأى المثل رب هشتاجات تكتب أفضل من قنبلات تزرع".

ومن جانبه غرد المحامى خالد أبو بكر عبر حسابه الشخصى على تويتر، معتبراً أن الحكم على الرئيس المعزول وأعوانه هو رسالة تحذير لكل من يتجرأ على أرواح المصريين على حد وصفه قائلاً "تحيه للنيابة العامة وللمستشار ابراهيم صالح، الحكم على محمد مرسى وأعوانه فى احداث الاتحادية رسالة إلى كل من يتجرأ على أرواح ومقدرات المصريين".

وبدورها رحبت "مريم محمد" بالحكم قائلة "خد 20 سنة سجن لا تعليق لأن فرحتنا كلنا بالخبر ده لا توصف مبروك علينا رمى مرسى فى السجن ربنا يذله كمان وكمان".

أميرة الجنيدى "عقبال الأحمر.. الأحمر يليق بك أبو الامراس"، وعبده زكى "يالا ندعى لمرسى علشان حرام نشمت اللهم أبدله البدلة الزرقاء بالبدلة الحمراء اللهم اجعل إعدامه شنقا بسرعة آمين".

وليد حسن طالب بإعادة فتح قضية الحسينى أبو ضيف شهيد الصحافة فى أحداث قصر الاتحادية، وتوجيه التهم لقيادات الإخوان بقضية منفصلة وشهود جدد قائلاً "حكم عادل وصائب، أما قضية الحسينى لابد أن تحركها النيابة العامة وتوجه الاتهام لهم فى قضية منفصلة بأدلة وشهود جدد".


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة


السجن المشدد20 عامًا لمرسى والعريان والبلتاجى بقضية الاتحادية (تحديث)

اللجنة القانونية لـ"اإئخوان": سنطعن على حكم سجن مرسى 20 سنة

وصول "مرسى" أكاديمية الشرطة لحضورجلسة النطق بالحكم فى قضية الاتحادية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة