"الإخوان" تستقبل الحكم على مرسى بالسجن 20 عاماً بالدعوة لتصعيد العنف.. مجلس الجماعة بتركيا: لن تهنأوا بالإستقرار.. وأحمد المغير رجل "الشاطر" يدعو صراحة لحمل السلاح.. والجبهة الوسطية: يعيشون فى الوهم

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 02:33 م
"الإخوان" تستقبل الحكم على مرسى بالسجن 20 عاماً بالدعوة لتصعيد العنف.. مجلس الجماعة بتركيا: لن تهنأوا بالإستقرار.. وأحمد المغير رجل "الشاطر" يدعو صراحة لحمل السلاح.. والجبهة الوسطية: يعيشون فى الوهم أحمد المغير المعروف إعلامياً برجل خيرت الشاطر
كتب محمد إسماعيل – محمد عطية- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت جماعة الإخوان الإرهابية، الأحكام الصادرة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى، وعدداً من قيادات الإخوان بالسجن المشدد لمدد تتراوح ما بين 10 و20 عاماً فى قضية أحداث الاتحادية، بمواصلة التحريض على العنف والدعوة إلى توسيع نشر الإرهاب، كما دعا أحد أعضاء الجماعة الهاربين وأحد المتهمين فى القضية صراحة إلى رفع السلاح ضد الدولة.

تحريض الإخوان على العنف


وفى البداية، أصدر ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان فى تركيا، بياناً تحريضياً، بعد الحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى وعدد من قيادات الجماعة بالسجن المشدد عشرين عاماً، حيث قال فى بيانه: "الحكم الصادر لن يمر مرور الكرام، وبعد إصداره لن تهنأوا بالاستقرار".

وقال البيان التحريضى الصادر عن المجلس: "إننا متمسكون حتى النهاية، والتصرفات الحالية ستدفع المزيد من الشباب إلى العنف".. محرضا أنصاره على التصعيد الدولى.

دعوات حمل السلاح ونشر الإرهاب


وفى إطار مواصلة التحريض على العنف والإرهاب، دشن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، حملة جديدة للتحريض على العنف، حيث حرض أحمد المغير، أحد أعضاء جماعة الإخوان، والمعروف إعلاميًا برجل خيرت الشاطر، على حمل السلاح ضد الدولة، خلال تدوينة على حسابه بـ"فيس بوك" قال فيها "لا حل إلا بالسلاح".

نجل مرسى يفقد توازنه


وفى إطار ردود فعل الإخوان حول احكام قضية أحداث الاتحادية، فقد أسامة محمد مرسى، نجل الرئيس الأسبق، توازنه خلال التعليق على حكم والده وعدد من قيادات الجماعة الإرهابية بالسجن المشدد 20 سنة فى أحداث الاتحادية، حيث قال: "مفيش عندنا جديد.. والحكم تحصيل حاصل".

وواصل نجل مرسى تصريحاته التى تبعد عن الواقع، خلال مداخلة هاتفية على قناة الجزيرة مباشر مصر، حيث قال أن الرئيس المعزول مشغول بإعادة الثورة إلى مسارها، وشغله الشاغل الآن مواجهة العصف بإدارة المصريين والحفاظ على دماء المصريين.

وزعم نجل مرسى، أن المحاكم التى يحاكم أمامها الرئيس المعزول شُكلت بشكل انتقائى ومتجاوزة للمسار الدستورى والقانون.. وتابع: "نرفض الحكم ومصير الحكم إجمالا العدم، لأنه منعدم قانونا"– على حد زعمه.

تحالف الإخوان يواصل التصعيد


كما أصدر تحالف دعم الإخوان بيانا، حرض فيه أنصار الإخوان على التصعيد، لافتا إلى أنه يرفض الحكم، وأنه شغله الآن هو الدعوة للمظاهرات.

فى المقابل، أكد صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن جماعة الإخوان لن تستطيع الحشد أو التصعيد اليوم الثلاثاء بعد النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسى، مشيراً إلى أنه مهما فعل الإخوان فقد انتهى عهدهم، ولن يستجيب لهم أحد لأن القضية حسمت، كما وصف دعواتهم بالوهم.

الجبهة الوسطية: دعوات التظاهر ليس لها جدوى


وأضاف لـ"اليوم السابع" أن تظاهرات الإخوان وتصعيدها لم تعد له فائدة، ولن يكون له أى جدوى لعدم وجود التفاف شعبى حولهم، متوقعا أن يشارك مظاهرات الجماعة أعداد قليلة تفرقها قوات الأمن ويسخر منها المواطنون.

وأوضح مؤسس الجبهة الوسطية أن الإخوان تعيش فى الوهم، وتستمر فى مسلسل العناد الذى سيؤدى إلى ضياع مستقبل عدد كبير من شباب التنظيم خلال الفترة المقبلة.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف، عاقبت محمد مرسى وعصام العريان ومحمد البلتاجى وأسعد الشيخة وآخرين من قيادات الجماعة الإرهابية، بالسجن المشدد 20 عاماً بأحداث الاتحادية.



موضوعات متعلقة


السجن المشدد20 عامًا لمرسى والعريان والبلتاجى بقضية الاتحادية (تحديث)

اللجنة القانونية لـ"اإئخوان": سنطعن على حكم سجن مرسى 20 سنة

وصول "مرسى" أكاديمية الشرطة لحضورجلسة النطق بالحكم فى قضية الاتحادية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

البطل

بالشفا

بالشفا ياخرفان عقبال الاعدام في قضية التخابر .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السعيد

الرد بقوة

عدد الردود 0

بواسطة:

Suosuo

Italia

بلشفا ان شا اللة.دي البداية

عدد الردود 0

بواسطة:

نوه

الصبر نفد

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

اخوان الشيطان والارهاب يدعون الى التظاهر والعنف وما دعاء الظالمين الا فى تباب

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

تحالف دعم البطيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الاخوان خسرت الجلد والسقط وصارت هباء منثورا!

الغباوة قادتكم جميعا الى الهلاك ومقت الشعب لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة