5 صور تؤكد أن "أم الدنيا" لسه بخير

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 01:09 م
5 صور تؤكد أن "أم الدنيا" لسه بخير ميكانيكى "إمبابة" يطعم القطط الرضيعة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أحداث سوداوية سواء على الصعيد السياسى أو الاجتماعى، يحدث ما يذكرنا بأن "مصر لسة بخير"، حتى لا نفقد إيماننا بأن القاعدة هى أن أهل مصر طيبون، وما يحدث من جرائم بشعة هو الاستثناء.

ودائمًا ما كان لكاميرات الهواة، والمحترفين، دور كبير فى توثيق مثل هذه اللحظات التى نستعرض 5 منها، ستذكركم أن "مصر لسة بخير"، وربما تزيح بعض من الأسى الذى نراه يوميًا فى مصر.

ميكانيكى
ميكانيكى "إمبابة" يطعم القطط الرضيعة



ميكانيكى "إمبابة" والقطط الرضيعة


بعد أسابيع من الفيديو الصادم لمقتل "ماكس" كلب شارع الهرم الشهير، ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة رائعة لشخص بسيط يمسك بقطة رضيعة ويحاول إطعامها بـ"سرنجة" وبالقرب منه تجلس 4 قطط أخرى فى صندوق صغير.

ومع الصورة تداول الشباب القصة الرائعة، وأوضحوا أن هذا الشخص هو "ميكانيكى" شاب يدعى "فيصل محمد"، قرر تبنى القطط الخمسة بعد أن دهست أمهم سيارة أمامه، فأخذ أولادها فى ورشته وقرر أن يطعمهم ويرعاهم حتى يشتد عودهم ثم يطلق سراحهم أو يهديهم لأحد محبى القطط.
الشاب
الشاب "أحمد" صاحب الوشم المجهول



"أحمد" صاحب الوشم المجهول


صورة على "فيس بوك" لشاب متشرد أمام محطة مترو الزهراء، فى حالة سيئة جدًا كانت السبب فى تغيير حياته تمامًا، أو بمعنى أدق، كانت السبب فى إعادته لحياته، فالشاب الذى لا يعرفه أحد تضامن معه الآلاف عبر نشر صورته أملاً فى الوصول لأهله، لأنه لا يذكر اسمه، ولا يوجد معه أى إثبات شخصية، كل ما يحمله هو وشم باسم أحمد وباقى الاسم مطموس.

بعد نشر صورته تطوع فاعلو الخير بتغيير ملابسه ورعايته وإرساله إلى دار الأورمان، وبعد أيام من تداول الصورة، التأم شمله مجددًا مع أهله، بعد 20 عامًا من الغياب.
حمار المنيل
حمار المنيل "المتغطى"


حمار المنيل "المتغطى"


قبل أيام قليلة من حادث الكلب ماكس، تحديدا فى 19 فبراير الماضى، التطقت المصورة الفوتوغرافية "فاطمة عثمان" هذه الصورة الرائعة فى منطقة المنيل، لحظة سقوط المطر لحمايته من المطر والبرد القارس.

	تاكسى المطرية -اليوم السابع -4 -2015
تاكسى المطرية


تاكسى المطرية


صورة مؤلمة لسائق تاكسى يصرخ وهو يشاهد سيارته تحترق أمام عينيه التى تمثل أكل عيشه هو وأسرته، أثناء اشتباكات دامية وأعمال عنف بالمنطقة فى الذكرى الرابعة لثورة يناير.

انتشرت الصورة كالنار فى الهشيم وسرعان ما وصلت للمسئولين الذين قرروا تعويضه بسيارة أخرى، بناءً على تعليمات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

صناديق الخير.. خذ من البهجة ما يكفيك -اليوم السابع -4 -2015
صناديق الخير.. خذ من البهجة ما يكفيك


صناديق الخير


"طعام نظيف خذ ما يكفيك" عبارة يحملها صندوق للطعام خصصه أهالى الخير بالإسكندرية من أجل تقديم الطعام للفقراء والمساكين بدون جرح كرامتهم أو إهانتهم، وبدون أن يضطروا لسؤال أحد.. كل ما عليهم أن يفتحوا الصندوق ويأخذوا منه ما يسد جوعهم.

الفكرة ظهرت للمرة الأولى فى الإسكندرية وسرعان ما انتشرت فى عدة أماكن فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة