ننفرد بالنتائج النهائية للجنة الفيروسات الكبدية لعلاج مرضى فيروس سى بـ"سوفالدى".. يحقق نسبة شفاء 90% بين المرضى.. و92% منهم استجابوا للعقار بعد 4 أسابيع.. و5% توقفوا عن العلاج بسبب المضاعفات

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 11:27 م
ننفرد بالنتائج النهائية للجنة الفيروسات الكبدية لعلاج مرضى فيروس سى بـ"سوفالدى".. يحقق نسبة شفاء 90% بين المرضى.. و92% منهم استجابوا للعقار بعد 4 أسابيع.. و5% توقفوا عن العلاج بسبب المضاعفات سوفالدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- صرف سوفالدى لـ13% من مرضى فيروس سى على نفقتهم الخاصة و87% على نفقة الدولة

- القاهرة والجيزة والصعيد أعلى محافظات التسجيل للحصول على العقار وجنوب وشمال سيناء تتذيل القائمة

ينفرد "اليوم السابع" بنشر أول تقرير للجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة عن نتائج علاج مرضى فيرس سى، بعقار "سوفالد" بنظام العلاج الثنائى (سوفالدى+ إنترفيرون)، أو الثلاثى (سوفالدى+ إنترفيرون+ ريبافيرين) والمقرر إعلانها أول مايو لـ3 آلاف مريض.

وأكد تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى منذ ديسمبر الماضى بمراكز الكبد، أن نسب الاستجابة للعلاج بسوفالدى بعد 4 أسابيع من تناول العقار بين المرضى 92%، مشيراً إلى أن النسبة النهائية لشفاء مرضى فيرس سى بسوفالدى بلغت 90% ممن حصلوا على العلاج وفق بروتوكولات مراكز الكبد.

8 آلاف مريض حصلوا على العلاج لمدة 3 شهور

وقال تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى: إن إجمالى المرضى الذين حصلوا على السوفالدى لمدة 3 شهور وينتظرون 3 شهور أخرى لعمل التحاليل لبيان شفائهم من عدمه 8 آلاف مريض 60% منهم ذكور و40% منهم سيدات فى الفئة العمرية من 51 إلى 60 سنة.

وأوضح تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى أن عدد مرضى فيرس سى الذين يحصلون على السوفالدى حالياً 56 ألف مريض منهم 35 ألف بمراكز الكبد و3500 مريض بمستشفيات الجيش والشرطة و15 ألف و800 مريض فى هيئة التأمين الصحى و400 حالة بمستشفى هيئة قناة السويس.

870 ألف مريض سجلوا على موقع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية

وأشار تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى إلى أن 37% ممن تقدموا للعلاج فى الفئة العمرية من 50 إلى 60 سنة و28% فوق سن الـ60 سنة، وتابع التقرير أن مرضى فيرس سى الذين حصلوا على السوفالدى لمدة 3 شهور جاءت نتائج التحليل الأولية الــ PCR سلبية للفيرس بنسبة 98% لافتاً إلى أن عدد المرضى الذين سجلوا على موقع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية 870 ألف مريض حتى آخر مارس الماضى.

وأضاف تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى، إن 5% من المرضى الذين يعانون من تليف كبدى غير متكافئ توفقوا عن العلاج بسبب المضاعفات الخطرة للسوفالدى على صحتهم.

واستكمل تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى أن أعلى المحافظات التى سجل مرضاها للحصول على السوفالدى جاءت بالترتيب التالى القاهرة، والجيزة، والشرقية والدقهلية والمنيا وسوهاج والبحيرة والإسكندرية وجاءت النسب الأقل فى جنوب وشمال سيناء ومطروح والوادى الجديد والبحر الأحمر.

وأشار تقرير اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية حول نتائج علاج مرضى فيرس سى بسوفالدى، إلى أنه تم صرف عقار السوفالدى لـ13% من مرضى فيرس سى على نفقتهم الخاصة و87% على نفقة الدولة، لافتا إلى أن هناك من 150 : 200 ألف إصابة جديدة كل عام بالفيروس، ومن المتوقع علاج 300 ألف مريض سنويا بتكلفة 10 آلاف جنيه لكل مريض، أى تكلف الدولة حوالى 3 مليارات جنيه.


موضوعات متعلقة..


الوقاية خير من العلاج.. كل ما يجب أن تعرفه عن الفيروسات الكبدية.. مصر تنفق 4 مليارات جنيه سنويا على مرضى فيروس "سى" وتحتل المرتبة الأولى فى نسب الإصابة عالميا.. تعرف على طرق نقل العدوى وكيفية تجنبها













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

السوفالدي

عدد الردود 0

بواسطة:

ايويوسف

هو العلاج الأسوء

عدد الردود 0

بواسطة:

ايويوسف

هو العلاج الأسوء

عدد الردود 0

بواسطة:

حاجة تحير

حاجة تحير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ترو

حاجه تحىر

هل الخد العلاج ولم ىشفي له علا اخر

عدد الردود 0

بواسطة:

منىوفيه

?بين الكوم

عدد الردود 0

بواسطة:

فاعل خير

منوفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مريضه

البحيره

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر

خصومة ثوار بيني وبين فيروس سي

عدد الردود 0

بواسطة:

د مخلوف

المصريون قادرون باذن الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة