بعد الانسحابات بقائمتى "فى حب مصر" و"صحوة مصر".. قوائم النور الأكثر استقرارا.. وتجانس مرشحيه يجعل قائمته الأقل مواجهة للأزمات.. الحزب يراهن على قطاعات السلفيين وتواصله مع المواطنين

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 07:17 ص
بعد الانسحابات بقائمتى "فى حب مصر" و"صحوة مصر".. قوائم النور الأكثر استقرارا.. وتجانس مرشحيه يجعل قائمته الأقل مواجهة للأزمات.. الحزب يراهن على قطاعات السلفيين وتواصله مع المواطنين الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه المشهد الانتخابى كل يوم ظهور قوائم انتخابية جديدة، وانهيار قوائم أخرى، ففى ظل انهيار قوائم فى حب مصر، وصحوة مصر، وعدم اكتمال تشكيل قوائم انتخابية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، تبرز قائمة حزب النور، والتى شكلها الحزب السلفى منفردا دون التنسيق أو التحالف مع حزب أو قوى سياسية بعينها، وتظل هذه القائمة الأكثر استقرارا، والأقل مواجهة للمشكلات والتفكك، نظرا لأنها تضم شخصيات متجانسة ومتفقة مع بعضها البعض، كما أن قائمة الحزب تضم جميع محافظات الجمهورية، ولم تشهد أى تغيير حتى الآن.

قوائم حزب النور المستقرة


ويقول الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن قائمة الحزب مستقرة، ولا يوجد بها أى أزمات، كما أن اختيار مرشحى القائمة الانتخابية كان بناء على معايير معينة تم وضعها أبرزها الكفاءة والجماهيرية.

ويضيف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن وجود قيادات من الحزب وشخصيات تتفق مع اهداف الحزب وبرنامجه جعل القائمة الانتخابية لا تواجه أزمات ومشاكل، كما جعلها ثابتة فى مرشحيها بشكل كبير، موضحا أن تغير قانون الانتخابات البرلمانية لن يؤثر كثيرا على القائمة الانتخابية.

الحزب يستغل فترة تعطل الانتخابات للتواصل مع الجماهير


من ناحيته يؤكد عباس محمد القيادى بالحزب، أمين حزب النور بالسويس، أن الحزب متوقف بشأن ملف الانتخابات لحين صدور القوانين الخاصة بالعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن الحديث فى هذا الملف سابق لأوانه.

ويقول "عباس" أن حزب النور وخاصة فى السويس يركز على العمل الخدمى والاجتماعى والتواصل مع المواطنين نظرا فى المرحلة الحالية لان الدولة مشغولة ببناء نظام اقتصادى.

ويوضح أن الحزب يسعى لمحاربة الغلاء فى المرحلة الحالية من خلال تنظيم قوافل خدمية على مستوى المحافظات، مؤكدا أن الحزب يستغل أيضا تأجيل الانتخابات فى عمل دورات تثقيفية لأعضاء الحزب.

وفى السياق ذاته يشير الدكتور وحيد عبد المجيد، الخبير السياسى، إلى أن قائمة حزب النور، هى القائمة الأكثر استقرار وقليلا ما تواجه أزمات ومشاكل، لأن القائمة غير متحالفة مع أحزاب أو قوى سياسية أخرى، مما يجعل القائمة لا تواجه أزمات.


موضوعات متعلقة..


غدًا.. اجتماع لرئاسة النور لبحث القوائم وقانون الانتخابات البرلمانية








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نمساوى

اللى متدّفى بحزب النور ... عريان

*

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

لا احد يكره النور الا اذا تحول الى ضباب - من البدايه الخوض الدينى فى البرلمان نهايته العزل

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فهمى

حزب إرهابى أكثر عنفا وقبحا وعمالة من الإخوان

حزب إرهابى أكثر عنفا وقبحا وعمالة من الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى للارهاب المقنع

من اجل ذلك لن نسمح باى انتخابات قبل حل هذا الحزب الارهابى و امثالة و الفلول و الفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

بالتوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

م عبد الحليم منصور

القوائم الحزبيه والاتلافات التى تتفكك

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

ياراجل

كله ماشى

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

على فكرة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعبده

ا تركوه يعمل

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

لا....يا الهيثم نمره 8

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة