يحيى الفخرانى يغيب عن دراما رمضان ويتواجد مسرحيا فى "ليلة من ألف ليلة"

الإثنين، 20 أبريل 2015 09:03 م
يحيى الفخرانى يغيب عن دراما رمضان ويتواجد مسرحيا فى "ليلة من ألف ليلة" يحيى الفخرانى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن النجم الكبير يحيى الفخرانى يتغيب عن الدراما التليفزيونية هذا العام خلال شهر رمضان، إلا أنه سيتواجد مسرحيا خلال الشهر الكريم من خلال مسرحية ( ليلة من ألف ليلة ) على المسرح القومى، فقد تقرر افتتاح العرض المسرحى فى أوائل الشهر الكريم كفكرة جديدة تهدف لعودة الجمهور لمشاهدة المسرح خلال شهر رمضان.

الفنان الكبير يحيى الفخرانى قال إن اختياره لافتتاح المسرحية خلال الشهر الكريم، جاء لعدة أسباب أولها، أنه يتبارك بهذا الشهر الكريم، وثانيا أن المسرحية بها أجواء تتناسب من الجو الرمضانى، وأن النص بشكل عام الذى كتبه الشاعر الكبير بيرم التونسى يحمل شكلا تاريخيا وعصريا فى نفس الوقت، ويلخص فلسفته فى الحياة التى كان يعيشها والاضطهاد الذى واجهه.

الفنان يوسف إسماعيل مدير المسرح القومى أوضح قائلا: وجود الفنان يحيى الفخرانى خير ضمانة لعودة الجمهور للمسرح القومى من جديد بكثافة، فحينما قدم من قبل مسرحية ( الملك لير ) مع المخرج أحمد عبد الحليم رحمة الله عليه، حقق نجاحا كبيرا جدا، وكانت قاعة المسرح محجوزة لأسابيع مقدما.

وأضاف مدير المسرح القومى: سنفتح المسرحية فى رمضان كنوع من التقليد الجديد لعودة الجمهور للمسرح فى الشهر الكريم لأن المسرحية بها أجواء تعيدنا لجو ألف ليلة وليلة ولكن بشكل عصرى، والمخرج محسن حلمى سيقدم رؤية جديدة ومختلفة للنص يحمل الروح الكوميدية بشكل غنائى استعراضى.

مسرحية (ليلة من ألف ليلة) من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسى وإخراج محسن حلمى، وتشارك فى بطولتها الفنانة لقاء سويدان، وهبة مجدى، وياسر جلال، والمطرب محمد محسن، والمطربة كارمن سليمان، ويشارك فى وضع الموسيقى والألحان المايسترو سليم سحاب.

المسرحية عودة للنجم الكبير يحيى الفخرانى بعد غياب لأكثر من عشر سنوات بعد تقديمه لمسرحية ( الملك لير ).

يذكر أن أوبريت «ليلة من ألف ليلة» كان قد قدم فى الإذاعة المصرية وأخرجه يوسف الحطاب من قبل وقام ببطولته فؤاد شفيق، وشفيق نور الدين، وحسن البارودى ومحمد السبع، وشارك فى الغناء شهر زاد وكارم محمود وسيد إسماعيل .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف صدقى

ألحان احمد صدقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة