حكم مباراة الأهلى والتطوانى المغربى افتقد الحسم فى إدارة المواجهة

الإثنين، 20 أبريل 2015 01:05 ص
حكم مباراة الأهلى والتطوانى المغربى افتقد الحسم فى إدارة المواجهة الحكم الجامبى باكارى جاساما
تحليل : عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر الحكم الجامبى باكارى جاساما هادئًا خلال إدارته لقاء الذهاب بين المغرب التطوانى والأهلى، الذى أقيم مساء الأحد باستاد سانية الرمل بمدينة تطوان بالمغرب، فى إطار منافسات دورالـ"16" لدورى رابطة الأبطال الأفريقية، والتى انتهت بفوز التطوانى بهدف دون رد.

الحكم الجامبى لم يكن حاسمًا خلال إدارته للقاء، مما سمح باللعب العنيف والالتحام بين اللاعبين، رغم أن جاساما تمتع بلياقة بدنية جيدة، إلا أنه كان بعيدًا عن الكرة أغلب فترات المباراة، ولم يستطع الارتداد السريع فى الهجمات المرتدة وأظهر البطاقة الحمراء "تحذير" فقط للاعب الأهلى حسام غالى، عقب إطلاق صافرة النهاية مباشرًا، ثم عاد وأدخل الكارت الأحمر فى تصرف غريب، وكان لابد أن يكون أكثر حاسمًا، خاصة أنه أحد حكام الخبرة بالقارة السمراء.

احتسب الحكم 32 خطأ فنيًا على الفريقين خلال اللقاء ؛أبرزها تقدير اشتراك مهاجم الأهلى مؤمن زكريا مع حارس مرمى التطوانى فى الدقيقة 16، كما أحسن تقدير تعمد لعب الكرة باليد لمدافع الأهلى شريف حازم خارج منطقة الجزاء مباشرة، خاصة أن يد المدافع لم تكن فى وضعه الطبيعى.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين لمدافع الأهلى شريف حازم، لتعمد لعب الكرة باليد خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 90، وأحرز منه الفريق المغربى هدف المباراة، كما أنذار مهاجم التطوانى محسن يجاور لخلع التيشيرت عقب إحرازه هدف الفوز فى الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

أغفل الحكم الجامبى إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة لثنائى الأهلى حسام غالى وباسم على، للعب بتهور فى الدقائق 9، 27 من عمر اللقاء، كما لم ينذر مرتضى فال للاعتراض على قرار الحكم.

المساعدان ديكورى جاو وسليمان سوسية تعرضًا لأكثر من اختبار خلال المباراة، ولم يكن الثنائى موفقًا فى الإشارة على 3 حالات تسلل فى توقيت خاطئ فى الدقائق 40, 53، 68. افتقد المساعد الثانى للتركيز والتمركز الجيد خلال المباراة.


موضوعات متعلقة:


- شطة: تواجد حكام مباراة الأهلى فى مكتب رئيس المغرب التطوانى ليس "مخالف للوائح"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة