بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار": الإعلام جاهل ويعتمد على "التطبيل".. أوافق على الاعتراض على سلوك معين بـ"الداخلية" ويجب ألا نهدم البيت بأكمله.. ومصر بها نخبة هوائية منحطة لا تطمح إلا لخدمة مصالحها

الإثنين، 20 أبريل 2015 09:24 م
بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار": الإعلام جاهل ويعتمد على "التطبيل".. أوافق على الاعتراض على سلوك معين بـ"الداخلية" ويجب ألا نهدم البيت بأكمله.. ومصر بها نخبة هوائية منحطة لا تطمح إلا لخدمة مصالحها الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع": "إن هناك بعض الإعلاميين والصحف بدأوا يأخذون نغمة خلال هذه الفترة ولم يدركوا طبيعة المرحلة الحالية، حيث إن هناك أشخاصًا خرجوا وقالوا إن الرئيس السيسى يدفع سكة الدولة الأمنية رغم أنهم نفس الأشخاص الذين كانوا يطالبون الرئيس منذ شهور بذلك، ويجب أن يكون هناك أداء أعنف ضد الإرهاب لحماية الدولة أكثر".



الإعلام جاهل ويعتمد على "التطبيل"


ووصف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، الإعلام المصرى بأنه جاهل ويركز على الأشياء التى وصفها بـ"التافهة" التى تعمل على رفع المشاهدة أكثر من التركيز على قيمتها الحقيقية لدفع الدولة للأمام، مشيرًا إلى أن الإعلام الوطنى يجب أن يعمل على أشياء تجعل الدولة تحقق التنمية التى تدفعها للأمام، قائلاً "كل الإعلام وباستثناءات قليلة جدًا ماشى على نفس السكة دى، وهذا ينال من عبد الفتاح السيسى نفسه".

وروى رئيس تحرير "اليوم السابع"، قصة حقيقية حدثت بالفعل منذ أيام قائلاً "إن هناك صحيفة نصف شهيرة، يمتلكها شخص تورط نجله فى مشكلة مع ضابط شرطة، فذهب صاحب الصحيفة الشهيرة إلى وزارة الداخلية وطلب بإحالة هذا الضابط للتفتيش، وردت وزارة الداخلية عليه وطالبته بأن يتم تطبيق القانون فى هذه الأزمة، ولكن صمم هذا الشخص على رأيه الذى هو عليه".

وتابع "هذا الرجل تصور أن الإعلام شىء مسموع داخل الدولة فلجأ إلى أنه لابد أن يجبر وزارة الداخلية حتما أن تحيل هذا الضابط للتفتيش دون تحقيق قانونى، فصمم على رأيه هذا فرفضت وزارة الداخلية هذا الطلب للحفاظ على كرامة العمل، وتطبيق القانون فرفض صاحب الصحيفة وخرج فى اليوم الثانى فى صحيفته بهجوم كاسح على الوزارة ووصف الداخلية بأنها سيئة وعادت مثل الماضى ولابد من تطبيق حقوق الإنسان فى هذا الأمر"، مضيفًا "مشكلة الأفكار النبيلة فى بلدنا أنها تستخدم من قبل ناس غير نبلاء لتحقيق أهداف غير نبيلة".



وأوضح خالد صلاح، أنه يوافق على الاعتراض على أداء معين فى وزارة الداخلية لهدف حقيقى، ولكن يجب عزل القصة قائلاً "الداخلية مش كلهم ملايكة ولا كلهم شياطين، وأنت شوف الواقعة فين وحقق فيها لوحدها"، منتقدًا هذا الأداء الإعلامى الذى يعمل على تفكيك المؤسسة بالكامل خاصة عندما يكون مرتبطًا بمصلحة شخصية لفرد ما مع المؤسسة التى يهاجمها.

إبراهيم عيسى وانتقادات الرئيس


وانتقد الكاتب الصحفى خالد صلاح، تصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى التى قال خلالها إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يريد تحويل الدولة إلى منظومة أمنية، معلقًا بـ"إنه موسم انتقادات للرئيس بالرغم من أن هذا عكس الكلام الذى خرج فى البداية من هؤلاء الأشخاص"، موجهًا كلامه لـ"عيسى" قائلاً "وهل الرئيس مش مهتم بالسياسة والاقتصاد بقدر اهتمامه بالأمن؟ وهل تريد الرئيس يتدخل فى شئون الأحزاب السياسية؟ علشان البرلمان يبقى معاه!!".

الاتهام بـ"التطبيل" والرد عليه


ووصف رئيس تحرير "اليوم السابع"، الانتقادات التى نلاقيها حاليًا بأنها "تطبيل"، قائلاً "الدنيا اتزحمت قوى تطبيل وأنتوا بتقولوا كلام متناقض، ولسه الجهد شغال بالرغم من أننا فى حالة حرب، وأنتوا عاوزين السيسى يشتغل سياسة إزاى؟ وهل تريدون الرئيس السيسى أن يصبح ديكتاتورا مستبدا ويشكل البرلمان اللى جاى؟" لاسيما أن هناك خطوات جيدة تسير عليها الدولة وتنفذ على أراضيها مثل قناة السويس بجانب الدور الإقليمى لمصر بالرغم من ظروفها الاقتصادية الفقيرة، مؤكدا أنها أصبحت رمزا للحرب على الإرهاب بين الدول.



ووجه خالد صلاح رسالة للإعلام المصرى قائلاً "أنصح زملائى وأساتذتنا مثل إبراهيم عيسى وغيره فكروا أنتوا بتقولوا إيه وأنت ولا أنت عاوز السيسى يتدخل يبقى ديكتاتور مستبد؟!"، موضحًا أن مصر بها نخبة هوائية ضعيفة منحطة لا تطمح إلا لخدمة مصالحها، ولا يجب أن مشكلة شخص ما مع مؤسسة أن نعمل على هدم البيت بأكمله، لاسيما أن عدم الإصلاح منذ البداية هو من أوصلنا إلى هذه المرحلة التى نعيشها حاليًا فى وسائل الإعلام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أ.د. منتصر

كلام عاقل من رجل محترم

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم كمال

أنت راجل عسليه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

انسان شريف

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الهوارى

راجل وطنى محترم =اخيرا لقينا راجل يرد بردت نارى =لاننا مش عارفين نرد هؤلاء فارضين انفسم على الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

أعللام جعل من صاقيناز شخصية

اعلام فاشل لاهتمامه بصافيناز والشوباشي

عدد الردود 0

بواسطة:

aed_mm

يا ريت كنت تقول الكلام ده لمحمود سعد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

احسن واصدق واروع واعقل واهم كلام سمعته في حياتي كلهاااااااااااااا

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد حقاني

والله نفسي بوس دماغك على الكلمتين دول يا عم

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لمصر

الله عليك يا استاذ خالد طول عمرك راجل محترمممممم وصادق مع نفسك ومع الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الوكيل

آمنيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة