بالصور.. رواد مواقع التواصل يحيون مئوية مذابح الأرمن.. ويدشنون هاشتاج "الأرمن باقون".. ويسخرون من تعزية أردوغان:"يقتل القتيل ويمشى بجنازته".. وذكروا الأتراك بتاريخهم..ويؤكدون:لا تختلف عن جرائم إسرائيل

الإثنين، 20 أبريل 2015 10:38 م
بالصور.. رواد مواقع التواصل يحيون مئوية مذابح الأرمن.. ويدشنون هاشتاج "الأرمن باقون".. ويسخرون من تعزية أردوغان:"يقتل القتيل ويمشى بجنازته".. وذكروا الأتراك بتاريخهم..ويؤكدون:لا تختلف عن جرائم إسرائيل جانب من مذابح الأرمن
كتب حازم مقلد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج بعنوان "الأرمن باقون"، بمناسبة مرور الذكرى المائة على جرائم الدولة العثمانية فى حق الأرمن، والتى راح ضحيتها عدد من كبير من ضحايا المذبحة التركية، يتراوح عدد الضحايا بين 300 ألف بالأرقام التركية الرسمية إلى مليون ونصف المليون حسب الإحصائيات الأرمنية.
اليوم السابع -4 -2015

صفحة سوداء فى تاريخ تركيا



ومذابح الأرمن حسب موسوعة ويكيبيديا، تعرف أيضًا باسم المحرقة الأرمنية والمذبحة الأرمنية أو الجريمة الكبرى، تشير إلى القتل المتعمد والمنهجى للسكان الأرمن من قبل الإمبراطورية العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى، وقد تم تنفيذ ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل والترحيل القسرى، وهى عبارة عن مسيرات فى ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدى إلى وفاة المبعدين.


جانب من الجريمة التركية


ويقدّر الباحثون أن أعداد الضحايا الأرمن تتراوح ما بين 1 مليون و1.5 مليون نسمة، من مجموعات عرقية مسيحية أخرى تم مهاجمتها وقتلها من قبل الإمبراطورية العثمانية خلال هذه الفترة كالسريان والكلدان والآشوريين واليونانيين وغيرهم، يرى عدد من الباحثين أن هذه الأحداث تعتبر جزءًا من نفس سياسة الإبادة التى انتهجتها الإمبراطورية العثمانية ضد الطوائف المسيحية.

اليوم السابع -4 -2015

من جرائم الأتراك



الجريمة التركية وجرائم إسرائيل



وقارن مستخدمو المواقع جرائم الدولة التركية، وجرائم الكيان الإسرائيلى، ونشروا صورًا لضحايا مذبحة الأرمن وضحايا عدوان إسرائيل المتكرر على الفلسطينيين، تحت لافتات هنا فلسطين وهنا الأرمن.
اليوم السابع -4 -2015

الجريمة التركية وجرائم إسرائيل



"ذكروا أردوغان بماضى أجداده.. فكروهم ونكدوا عليهم"



فيما سخر مستخدمو المواقع من تعزية تركيا لأحفاد ضحايا مذابح الأرمن، على لسان رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، الذى صرح بـ"نشعر بمعاناتكم مطلع القرن الـ20"، وعلق رواد التواصل الاجتماعى "يقتل القتيل ويمشى فى جنازته". مطالبين بنشر هاشتاج "باقون" و"الأرمن باقون"، وتذكير الدولة التركية بماضيها بحجة "فكروهم ونكدوا عليهم".

اليوم السابع -4 -2015

الأرمن باقون



كما سخر مستخدمو الـ"فيس بوك"، من عدم استخدام أمريكا كلمة إبادة لوصف الجريمة التركية، على الرغم من حث واشنطن على اعتراف "كامل وصريح" بمجزرة الأرمن. متسائلين عن السبب وراء مساندة السياسة الأمريكية للنظام التركى، رغم إيوائه للمجرمين والإرهابيين، والعمل على إشاعة الفوضى بالمنطقة مثل سوريا والعراق وغيرها.
اليوم السابع -4 -2015

مذابح الأرمن




موضوعات متعلقة...


- أذربيجان: قرار البرلمان الأوروبى بشأن "مجزرة الأرمن" ثمار ازدواجية المعايير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة